«كل الجراح ليها دوا».. تعرف على أنواع الاكتئاب لتصبح «طير فى الهوا»

 
إسراء سرحان

الاكتئاب هو اضطراب يصيب الكثير من الناس، يمكن أن يكون سببها عوامل وراثية أو ببساطة؛ لأن الحياة كانت قاسية فى بعض المواقف، الحقيقة هى أن احتمالات الكآبة تكمن فى أعماق الجميع تقريباً، كما أنه شىء لا يستطيع سوى عدد قليل من الناس الهروب منه، وهذا يعنى أنهم يواصلون محاربته كل يوم، حتى استطاعوا فعل ذلك.

بعض الناس على دراية بنوع واحد فقط من الاكتئاب، وهو النوع الذى يتمثل فى الحزن، مما يمنعك من متابعة الحياة اليومية بشكل طبيعي، لذلك تعرف معنا على أنواع الاكتئاب لمعرفة كيفية محاربته، وتصبح روحك خفيفة كالطير، وذلك وفق موقع «ريليشنز».

الاكتئاب بعد الخسارة

 
الاحلام2

هذا هو الشكل الأكثر شيوعًا لأنواع الاكتئاب، عندما تخسر شخص ما، إما بسبب موت أو نهاية علاقة، يمكنك أن تصبح منغمسا فى حالة من الحزن والأسى التى تصبح حفرة لا مخرج لها من اليأس.

ويؤثر هذا النوع من الاكتئاب عادة على الأشخاص الذين يعانون من الانطواء أو عدم الأمان أو الحساسية، من الصعب جدا التغلب عليه، وفى معظم الحالات تتطلب مساعدة مهنية.

الاكتئاب الثنائى القطب

الاحلام

يميز الاضطراب الثنائى القطب، فترات من السعادة القصوى تليها حالات من الحزن العميق، ويمكن أن يؤدى هذا إلى نوع من الاكتئاب يُعرف أيضًا باسم «ثنائى القطب»، حيث لا يعرف المتألم متى يشعر بالسعادة أو الحزن،  كل شىء نسبى بالنسبة له.

الاكتئاب من الإرهاق

الأحلام

عندما لم تكن قادرًا على مواصلة الدراسة أو ممارسة الرياضة أو التنافس على قمة فصلك، هذا النوع من الاكتئاب يؤثر على الأشخاص الذين يتمتعون بمنافسة شديدة وتحت ضغط مستمر، نفس الشىء يمكن أن يحدث فى العمل، عندما يكون الضغط زائدا عليه ويمكن أن يخلق الإجهاد النفسى والجسدى الذى يدفعك للاكتئاب الشديد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر