صور.. 6 مسلسلات كارتون فى رمضان 2017

سوبر هنيدى سوبر هنيدى
 
إيناس كمال

من منا لا يتذكر كارتون "بكار" الشهير وعنزته "رشيدة" المسلسل الكارتونى الذى تمكن من تجميع أفراد العائلة حوله ليشاهدونه وقت الإفطار، مسلسلات الرسوم المتحركة والأنيميشن وقصص الأطفال صارت جزءا لا يتجزأ من الوجبة الرمضانية، بخاصة لجمهور الأطفال، إلا أنها تجذب الكبار أيضا لها، وفى رمضان هذا العام، تطل علينا وجبة خفيفة منها.

ويعد أبرز هذه الأعمال هو كارتون "فولانى" للفنان محمد هنيدى وتشاركه البطولة هنا الزاهد واحمد فتحى وبيومى فؤاد وإخراج هشام محمد وتدور أحداثه فى إطار كوميدى ولا يعتبر هذا المسلسل هو الأول لهنيدى فى مسلسلات الكارتون حيث سبق وقدم مسلسلات مثل سوبر هنيدى ومغامرات علاء الدين.

وبعد النجاح الساحق لـ"مسرح مصر" سيتم تحويله إلى مسلسل كارتونى بنفس الاسم يستهدف فئة الأطفال والمراهقين بشكل خاص بمشاركة جميع أبطال العمل المسرحى بالتعليق الصوتى فقط، مع الأجسام الكارتونية التى سيتم تصميمها لتناسب ملامحهم. ومن نجوم العمل أشرف عبدالباقي، على ربيع، محمد عبدالرحمن، مصطفى خاطر، أوس أوس، وويزو وغيرهم.

مسرح مصر
مسرح مصر

 

"حارة أم الدنيا" هو العمل الكارتونى الذى سيجمع عددا من نجوم الفن يقدم شخصيات مصرية من الواقع، ويؤدى الأصوات الفنانون سوسن بدر وصلاح عبد الله وأحمد السعدنى وأحمد صبرى غباشى وريهام حجاج وإنجى كمال ومحمود عبد الرازق.

وترمز "أم دنيا" إلى مصر التى تجسدها الفنانة سوسن بدر والتى تنعكس عليها كل المشكلات، كما يجسد الفنان صلاح عبدالله دور "بلطجى الحتة"، ويجسد الفنان أحمد صبرى غباشى دور ممرض، يتعالى على المرضى فى شكل كوميدى ساخر.

أبطال كارتون حارة أم الدنيا
أبطال كارتون حارة أم الدنيا

 

ويواصل الفنان يحيى الفخرانى، مسلسله الكارتونى "قصص القرآن" كما يواصل الفنان مصطفى قمر مسلسله "عصام والمصباح".

قصص القران
قصص القران

 

كما سيعود برنامج الأطفال الشهير "عالم سمسم" لرمضان هذا العام بعد غياب دام عدة سنوات، الموسم الجديد جاء بالشراكة مع كل من مؤسسة متلايف الخيرية المعنية بدعم بناء الأفراد والمجتمعات حول العالم لمستقبل آمن وكذلك سيسمى وورك شوب المنظمة التعليمية غير الربحية الأشهر حول العالم والتى تخدم قرابة 156 مليون طفل فى أكثر من 150 دولة.

موسم رمضان 2017 من عالم سمسم ينطلق من شعار احلم - خطط - حقق (أمن مستقبل أسرتك)، وهى مبادرة عالمية أطلقتها سيسمى وورك شوب ومؤسسة متلايف الخيرية لمساعدة الأطفال والبالغين على تحديد أهدافهم، وتعزيز طموحاتهم، ووضع خططهم، وإدراك أن الخيارات التى يتخذونها كل يوم يمكن أن تساعدهم فى تحقيق أحلامهم.

عالم سمسم
عالم سمسم

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر