«ينسى إمبارح ويفكر دايمًا فى أيامه الجاية».. مشاعر علمها لطفلك

الطفولة الطفولة
 
إسراء سرحان

لا يولد الأطفال بكتالوج كيفية التعامل معهم، لذلك يحتاج المزيد من البحث وبذل الجهد والقراءة حتى يتعلم الوالدان كيفية التعامل الصحيح معهم، والحفاظ على نفسيتهم سوية وإيجابية، قادرة على تحمل مواقف الغد بكل ثبات وإنسانية، أن يقفوا بوجه الصعاب بكل قوة وعدم خوف وتراجع وهروب.

 

التفاهم مع الآخرين

اطفال
 

يجب أن يتعلم أطفالنا فى سن مبكرة أهمية فهم الآخرين ووضع أنفسهم مكان الشخص الآخر، وذلك لمحاولة تعليمهم أن يكون العقل متوازنًا مع الذكاء العاطفى، الحياة ليست مجرد نقل تجارب تعليمية مثل معرفة كيفية مضاعفة أو فهم الأفكار فى كتاب نصى.

يحتاج أطفالنا إلى أن يفهموا العالم المعقد من العواطف، واحترامهم، وكيفية التعبير عنها بشكل مناسب، والتحدث عن شعورهم، والتعبير عن احتياجاتهم واهتماماتهم.

مشاركة السعادة

kids

يجب تعليم أطفالنا أن يشاركوا سعادتهم مع الآخرين، ويشكّلوا علاقات إيجابية مع من حولهم، إذا غرسنا هذا المفهوم الأساسى فى أطفالنا، سوف نساعدهم أن لا يصبحوا مغرورين ويفكرون فقط بأنفسهم ويضعون احتياجاتهم قبل الآخرين.

إذا تعلموا المشاركة، فسيكون لديهم علاقات أكثر أمنًا وأوثق مع الآخرين، وسيكون لديهم أصدقاء أفضل ويقيمون علاقات أكثر صحة.

الحب

طفلة

من أجل تربية أطفال سعداء، لا نحتاج فقط إلى تعليمهم حبهم ورعايتهم لمن حولهم، ولكن من الضرورى تعليمهم حب أنفسهم، احترام الذات أمر مهم للنضج والشعور بالأمان، حيث إن تقدير الذات والقدرة على إظهار الحب للآخرين هو أساس لتطوير الذكاء العاطفى لديهم.

تربية الأطفال هى مغامرة يومية يجب التعامل معها بالصبر والتفانى والحب، لا تخاف من ارتكاب الأخطاء، لا يوجد أحد مثالى عندما يتعلق الأمر بتقديم النصيحة، ما يهم هو أن يعرف أطفالنا دائمًا أننا نحبهم وأننا ندعمهم فى كل ما يفعلونه.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر