«ارسم شجرة ونيل وبحور».. اعرف فوائد الرسم

الرسم الرسم
 
إسراء سرحان

من أمتع الأشياء التى نقوم بها فى أوقات فراغنا هى «الرسم»، حيث إنها تشعرك بالراحة وتفريغ كم كبير من المشاعر والتعبير عنها بطريقة مختلفة وسلسلة، كما يساعدنا فى مدى تواصلنا لأنه يسمح لنا بالتعبير بطريقة مختلفة عما نشعر به، وما نريده، وما هى رؤيتنا لشىء ما، لذلك يصبح له مكانة خاصة فى قلوب الموهوبين به.

فوائد الرسم لا تقتصر على تفريغ المشاعر الإنسانية فقط، بل له العديد من المميزات، التى تساعدنا بشكل رائع يفيد جسدنا بأكمله، لذلك تعرف عليها وفق بعض الدراسات النفسية التى أجريت على سلوك محبى الرسم.

 

الفوائد الدماغية

يشارك دماغنا بنشاط فى ممارسة فن الرسم، حيث إن نصف الكرة المخية الأيسر للدماغ، المسؤول عن المهام المنطقية، موجود، تماماً كما هو الحال فى النصف الأيمن، المسئول عن الإبداع والخيال، لذلك عندما نرسم، نحن نعمل مع دماغنا ونطور قدراته.

 

فوائد الصحة العقلية

الرسم يفيد بوضوح صحتنا العقلية، حيث يحتاج تركيزًا مشتركًا، لذلك عندما نرسم يمكننا التركيز على ما نريد أن نتخطاه، وليس على أمور أخرى، كما أنه يساعد على صرف انتباهنا عن المشاكل الصعبة أو المواقف السلبية التى قد نمر بها، بينما نفعل شيئًا مريحًا.

 

المتعة والانبساط

الرسم هو شىء يمكننا القيام به فى جماعة مع الآخرين، وتعزيز الصداقات وقضاء أوقات سعيدة معهم، حيث إنه طريقة للتوجه بهدوء، والسكون، والعمل مع أدمغتنا، والاستمتاع والسعادة فى نفس الوقت.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر