فين أيام كيس الفاكهة الورق.. أخطار الأكياس البلاستيك على الصحة والبيئة

اليوم العالمى للأكياس البلاستيكية اليوم العالمى للأكياس البلاستيكية
 
أمنية فايد

الأكياس البلاستيك تقاسمنا كل شىء فى يومنا، فهى الوسيلة المنتشرة لحمل الأشياء من المتاجر المختلفة إلى المنزل بدلا من الأكياس الورقية التى كات تستخدم من قبل للدرجة التى جعلتها من الصناعات المندثرة حاليا، وبسبب كثرة استخدامها تمكنت المصانع من تصميم أشكال عديدة منها.

ونظرا لخطورتها على الصحة فكر بعض الأطباء وعلماء البيئة من تسليط الضوء على خطورتها بالاحتفال بها وخصصوا يوم لزيادة الوعى بأهمية التخلص من هذه الأكياس البلاستيكية نظرا للأمراض التى يمكن أن تتسبب فيها مع تكرار استخدامها.

نشر موقع "هيلث" أخطار الأكياس البلاستيكية، حيث أكد الباحثون أن استخدام هذه الأكياس كوعاء للطعام لابد ألا يتعدى 25 دقيقة ثم يتم التخلص منها وتنظيف ما كان بداخلها جيدا والاحتفاظ فيه فى أطباق زجاجية.

وجاء تحذير الأطباء والباحثين من الأكياس البلاستيكية نظرا للاستخدام المتكرر لها وعلاقتها القوية بالتلوث البيئى والأمراض، حيث تقوم المصانع بإعادة تدوير المخلفات المختلفة لتصنيع الأكياس.

وأكد الباحثون خلال احتفالهم باليوم العالمى للأكياس البلاستيكية، أن الملايين حول العالم يعتمدون على الأكياس البلاستيكية فى كل تفاصيل حياتهم، ليس فقط نقل الأشياء من السوبر ماركت للمنزل، ولكن يمكن استخدامه عدة مرات فى حمل الطعام المطبوخ وهو ما يمثل خطر كبير، مثل وضع الساندوتشات فيها ومنها إلى المعدة مباشرة، ونحاول خلال احتفالنا اليوم من نشر التوعية اللازمة فى كل أنحاء العالم حتى نتخلص من الاستخدام المتكرر للأكياس البلاستيكية.

بالإضافة إلى مشاكلها الصحية على جسم الانسان الذى يخزن بها الطعام، فهى تعمل على تلوث البيئة أيضا، بسبب اللجوء لحرقها دائما تعمل على تلوث الهواء، ويقوم البعض بإلقائها فى البحار والمحيطات وهو ما يؤدى إلى تسمم المزروعات التى ترتوى بهذه المياه.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر