الأهلى يتحدى «رياح الدولارات» بسلاح الترضية وتعديل العقود

جماهير الأهلى جماهير الأهلى
 
فتحى الشافعى

لجنة الكرة ترفع شعار: لم يرحل أحد

 

فجأة وجد النادى الأهلى نفسه مُحاصراً بـ"هوجة" العروض الخارجية التى طاردته خلال الفترة الماضية وطلبت أكثر من لاعب الأمر الذى أثار حالة من الارتباك داخل القلعة الحمراء لكن إدارة النادى أعدت العُدة للتصدى لهذه الإغراءات الخارجية حفاظاً على استقرار الفريق.

 

العروض الخارجية تُطارد نجوم الأحمر

شهدت الأيام الماضية قدوم "رياح دولارات" هبّت على النادى الاهلى من كل حدب وصوب خاصة وأنها طالت عدد كبير من النجوم الكبار بالفريق أمثال المغربى وليد أزارو والتونسى على معلول والنيجيرى جونيور أجاى بجانب عدد كبير من نجوم الفريق أمثال مؤمن زكريا ومحمد الشناوى وأحمد فتحى.

الأيام الماضية شهدت تلقى هؤلاء اللاعبين عروض من الخارج بل ومن الداخل وكانت العروض مُغرية للغاية لدرجة أنها وصلت لـ8 ملايين دولار للمغربى وليد أزارو لكن الأهلى طالب 10 ملايين دولار لإتمام الصفقة وهو ما قد يحدث خلال الساعات القليلة المقبلة خاصة فى ظل رغبة النادى الصينى ضم مهاجم الأهلى بأى طريقة بجانب رغبة اللاعب فى خوض هذه التجربة لضخامة العرض المُقدم له.

 

الأهلى يتسلّح بالترضية

ويرغب الاهلى فى تعديل عقود بعض لاعبيه من أجل إغلاق ملف الرحيل خاصة وأن هناك لاعبين يحصلون على مقابل مالى لم يعد يتناسب مع حجم عطائهم الفريق أمثال محمد الشناوى حارس الفريق الذى أبلى بلاءاً حسناً خلال الفترة الماضية وتلقى عرضاً من نادى الأهرام سبورت قيمته 4 ملايين دولار لكن الحارس تمسك بالأهلى.

وتنوى لجنة الكرة تعويض اللاعبين المُخلصين للفريق بشكل يناسب حماسهم وإخلاصهم للفريق ومن أجل إغلاق صفحة الرحيل.

مسئولو الاهلى أغلقوا ملف رحيل اللاعبين مهما كانت العروض الخارجية مُغرية خاصة بعدما وافق الجهاز الفنى للفريق بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون على رحيل احتراف المغربى وليد أزارو مهاجم الفريق بنادى هبى فورتشن الصينى وأن كان النادى قد أشترط الحصول على 10 ملايين دولار لإتمام الصفقة.

 

لجنة الكرة تعلن القرار النهائى

وأعلنت لجنة الكرة أن أزارو سيكون هو اللاعب الوحيد الذى سيرحل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية ولن يرحل سواه مهما بلغت قيمة العروض الأخرى التى تأتى للاعبين آخرين بالفريق أمثال على معلول وجونيور أجاى ومؤمن زكريا وأحمد فتحى

وأكدت اللجنة أن رحيل أزارو جاء بسبب ضخامة العرض المالى الذى سيكون الأغلى فى تاريخ الكرة المصرية كما أن اللاعب تحدث مع الجهاز الفنى خلال تواجده مع معسكر الفريق المُقام حالياً فى كرواتيا وسلوفينيا وطلب الموافقة على الرحيل لأنه لن يستطيع العطاء للفريق إذا ما تم رفض العرض الصينى الذى سيحصل بمقتضاه على أربعة اضعاف ما يحصل عليه من الأهلى تقريباً.

 

كارتيرون يطلب الحفاظ على نجوم الفريق

ويأتى موقف لجنة الكرة بالاهلى الرافض لرحيل أى لاعب بخلاف وليد أزارو بعدما أكد كارتيرون ومحمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن الفريق لديه ارتباطات هامة خلال الفترة المقبلة ولابد من الحفاظ على القوام الأساسى خاصة وأن الأهلى فقد أكثر من لاعب مؤخرا أمثال عبد الله السعيد وحسام غالى ومن بعدهم عماد متعب لذا لابد من الإبقاء على نجوم الفريق الكبار أمثال معلول وأجاى وزكريا وسليمان وفتحى والحارس محمد الشناوى.

وقال محمد يوسف إن الأهلى لن يستغنى عن أى لاعب خلال الفترة المقبلة لحاجة الفريق لجهود الجميع، موضحاً أن الاهلى أمامه ارتباطات هامة ستبدأ يوم 17 يوليو الجارى بمواجهة تاونشيب البتسوانى بمصر فى الجولة الثالثة لدورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر