السعادة عادة متتخلاش عنها.. 5 عادات تتحقق بها أولها الامتنان

العناية الشخصية العناية الشخصية
 
أمنية فايد

تعتبر السعادة هى إكسير الحياة، الذى يمده بالطاقة والشباب التى تمكنه من العيش فترات طويلة، إلا أن ضغوط الحياة والظروف التى يعيشها الجميع لا تمد الفرد بالسعادة، وهو ما يجعلنا نرى صغار فى العمر ولكن يعيشون مثل الكبار فى الخمسينات من كثرة المشكلات.

خبراء العلاقات الاجتماعية يقدمون على موقع "إيليتا" 5 عادات يومية من يتبعها يمتد عمره فى شباب وسعادة دائمة، وهى..

1.  الرياضة..

هى من العادات اليومية التى تحافظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسية، فعن طريق الرياضة يمكنك استبدال الطاقة السلبية بالإيجابية، فضلا عن زيادة ضخ الدم إلى المخ وهو ما يجعل عقلك نشط بصفة مستمرة، فهناك العديد من الدراسات التى أثبتت أن الرياضة اليومية تقلل معدل الوفيات مبكرا.

2. ممارسة ثقافة الامتنان..

من المؤكد لن تنجح أو تنتهى من مطلبات يومك إلا إذا ساعدك شخص أو أكثر، عليك شكرهم والعرفان لهم بالجميع حتى تشعر بالصفاء والسلام الداخلى مع نفسك مما يؤدى إلى توازن حالتك النفسية.

3. الضحك يطيل العمر..

دراسة قديمة نوعا ما ولكنها أثبتت صحتها، فكلما ضحكتك من قلبك امتلأ الجسم بالمناعة التلقائية من الأمراض النفسية والعضوية، وهو بالتأكيد يساعد على إطالة عمرك فى سعادة وشباب بدون أمراض.

4. العناية الشخصية..

سواء كنت سيدة أو رجلا، العناية الخارجية بالشكل والجمال والبشرة من متطلبات الحياة التى تشعرك بجمال الحياة مما يؤدى إلى تمسكك وتعلقك بها، على سبيل المثال العناية بالبشرة باستخدام كريم واقى الشمس وقت الظهيرة، والكريم المرطب ليلا، قيام بالأقنعة الطبيعية المفيدة لصحة وشباب البشرة.

5. قضاء بعض الوقت مع الشريك 

قصص الحب ليست من الخرافات أو الأحلام التى لا تتم فى الواقع، ولكن علينا اختيار الشخص المناسب للحب، وعندما نجد هذا الشخص ستكون سعيد وتتمنى العيش بجواره أكبر فترة ممكنه وهو المطلوب منك.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر