أرمينى يحفر أسفل منزله 18 ساعة يوميا لمدة 23 عاما ليكتشف معبدا أثريا

معبد أثرى معبد أثرى
 
أمنية فايد

الإيمان بالحياة وبالمستقبل هو المحور الأساسى الذى ارتكز عليه "ليفون أراكيليان" الذى كان يبلغ 44 عاما فى عام 1985، حين طلبت منه زوجته حفرة مكان فى المطبخ لتخزين البطاطس أسفل المنزل فى قرية أرينج بأرمينيا، ولكن بعد 23 عام من الحفر استطاع أن يفتتح متحف أثرى أسفل منزله.

18 ساعة يوميا لمدة 23 عام.. هو عمل "ليفون" بالأزميل حتى استطاع أن يكتشف أن منزله أسفله مكان أثرى يمكن أن يكون هو مهنته القادمة ويكون صاحب متحف، تقول "توشيا" زوجته لموقع "أوديتى": "كان ليفون يحدثنى عن حلم يشاهده يوميا أثناء نومه عن مكان أثرى أسفل المنزل، وعندما طلبت منه حفر مكان لتخزين البطاطس زاد إصراره على استكمال الحفر بالأزميل الخاص به، كانت البداية صعبة مع البازلت الأسود الصلب، ولكن بعد بضعة أمتار ظهر الحجر القديم اللين الذى سهل العمل عليه لاكتشاف المعبد الأثرى المتوفر أسفل منزلنا".

وأضافت: "يغطى المعبد الأثرى مساحة 280 مترا ويصل إلى 20 مترا تحت الأرض، ويتكون من 7 غرف متصلة بواسطة شبكة من الممرات والسلالم المنحوتة من خلال الصخور القديمة، الجدران مزينة بمجموعة متنوعة من المنحوتات الفنية والفسيفساء، بالنظر إلى كل شىء تشعر وكأن عجلة الزمن عادت لعهد الأجداد لتكتشف طبيعة حياتهم بنفسك".

وتابعت "توشيا" إلى أن زوجها كان ينام 4 ساعات يوميا فقط لإيمانه بما ينتظره فى المستقبل، وافتتح منذ عام 2008 هذا المعبد ليكون معلم سياحى يأتى إليه الجميع لزيارة ويكون مصدر دخل وشهرة وفخر له وللعائلة على مدار العصور".

 
معبد (1)
 

معبد (2)
 

معبد (3)
 

معبد (4)
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر