منسى بقى اسمه الأسطورة.. القصة الكاملة لبطولات الكتيبة 103 صاعقة

الشهيد أحمد المنسى الشهيد أحمد المنسى
 
زكى القاضى

"يا قبورا تنادى أسامينا.. ويا موتا يعرف كيف يصطفينا، سطوة الموت لن تغير لقبنا.. فنحن أحياء للشهادة سائلينا، مهنتى الشرف والمجد أجنيه.. وحب القلب للقلب يرضينا، قد قضيت فى الأمن عدد سنين.. وكم قضينا عن الأرض مدافعينا، وكم قضيت هروبا من الموت.. وكم قضينا عن الموت باحثينا، نبحث عن الموت أينما وجد.. وفى الجنة مع إخوة سابقينا"، تلك مقتطفات من أبيات شعر للعقيد الشهيد أحمد منسى، أحد أهم أبطال الصاعقة المصرية، والذى كان يتولى قيادة الكتيبة 103 صاعقة، واستشهد مع آخرون فى نفس اليوم من العام الماضى.

1 (2)

قبل مرور عام من الآن، استيقظت مصر على خبر استشهاد وإصابة عدد من أبطال القوات المسلحة المصرية فيما عرف بمعركة " كمين البرث"، والذى اشتهر من بين رجاله العقيد أحمد منسى، وأحمد عمر شبراوى، وخالد مغربى.

خبر استشهاد أبطال الكتيبة 103 صاعقة، كان خبرا له وقع خاص فيما بعد، لما عرفه الشعب المصرى من بطولات للشهداء، ومن أبرزهم العقيد أحمد منسى، الذى كان من الشخصيات التى لها دور كبير فى الحرب على الإرهاب بشمال سيناء، كمان كان حب زملائه له أيضا من العلامات المميزة.

كان أحمد منسى، أحد رموز الصاعقة المصرية، كتب يوم وفاة العقيد رامى حسنين، أحد أبطال الصاعقة المصرية، والقائد السابق للكتيبة 103 صاعقة، قائلا: "فى ذمة الله أستاذى ومعلمى، تعلمت منه الكثير، الشهيد بإذن الله العقيد رامى حسنين، إلى لقاء شئنا أم أبينا قريب".

تقول زوجته السيدة هاجر فى ندوة تثقيفية سابقة للقوات المسلحة، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن زوجها ترك لها رسالة كان يكتبها للعدو على أرض سيناء قال فيها:" جزيل الشكر لعدوى اللى أتاح ليا الفرصة بعد سنين من التدريبات إنى أواجهه، دخلت أرض الفيروز بأفارولي، وخلانى أصلى فى كل شبر فيها، وأقسم بالله مالكش عيش فيها طول ما إحنا فيها".

أيضا كان الشهيد أحمد عمر شبراوى، من الشخصيات التى لها وضعية خاصة داخل كتيبة 103 صاعقة، كت فى أحد الأيام على صفحته الشخصية بعد استشهاد العقيد رامى حسنين، قائد 103 صاعقة السابق، قائلا:" إنا لله وإنا إليه راجعون، استُشهد البطل والمعلم والأخ والظَّهر والسَّند والقائد، إن العين لتدمع والقلب لينزف على فراقك، وربنا يصبرنا على فراقك، وأقسم بالله ما هنسيب حقك يا أجمل ضحكة وأطهر قلب، ربنا يتقبلك إن شاء الله من الشهداء.. أرجو من الجميع الدُّعاء له ولكل الشهداء.. سلام حتى نلتقى".

1 (1)

أيضا كان خالد مغربى، والشهير بخالد دبابة، بطلا آخر فى سلسلة الشرف لأبطال الجيش المصرى، فى مواجهة العناصر الارهابية والمتطرفة، ولقب "دبابة" أطلق عليه لأنه كان يواجه أى عناصر ارهابية بقوة وشراسة، فاشتهر بين الإرهابيين أنفسهم بأنه دبابة لا ترحم أعدائها ".

بطولات 103 صاعقة جعلت الجميع يغنى لها ما عرف باسم "نشيد الصاعقة" وتضمن أسماء الأبطال الذين استشهدوا فى الكتيبة وجاءت كلمات النشيد :" قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه؟..قالوا إيه علينا دولا وقالوا إيه؟..منسى بقا اسمه الأسطورة، من أسوان للمعمورة" إلى نهاية الأغنية التى اشتهرت شعبيا وتم ترديدها فى كافة المدارس ومؤسسات الدولة والمصريين المقيمين بالخارج.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر