طرق طبيعية لتقليل المسام الواسعة.. مكعبات الثلج وصودا الخبيز

مكعبات الثلج مكعبات الثلج
 
عفاف السيد

تعانى كثير من السيدات والفتيات من المسام الواسعة بالوجه، بسبب التقدم فى العمر أو التعرض للشمس لفترات طويلة، واستخدام مواد ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر أو الوراثة، وخصوصا صاحبات البشرة الدهنية فهم أكثر عرضة لوجود المسام الواسعة بالوجه وحب الشباب والبثور البيضاء، وعرض موقع بولد سكاى مجموعة من الطرق الطبيعية لعلاج المسام الواسعة وهى..

- مكعبات الثلج تقوم بدور مهم فى تقليل حجم المسام الواسعة، ويمكن لف مكعب من الثلج فى منشفة قطنية وتمريرها عدة مرات على الوجه وخصوصا الوجنتين لتقليل حجم هذه المسام مع ضرورة النظافة اليومية والروتينية للبشرة حتى لا تغلق المسام على أتربة أو ملوثات موجودة بها.

- عصير الطماطم من المكونات التى تعمل على تقليل حجم المسام بالوجه ومتاحة فى مطبخك طوال الوقت يتم تمرير قطعة مبللة بالعصير على الوجه وتركها تجف لمدة 15 دقيقة وتشطف بالماء البارد.

-جلسة البخار مهمة جدا لتقليل حجم مسام الوجه، ويمكن عملها مرتين اسبوعيا وهذه الجلسات تقلل المسام بل أيضاً يعالج البثور.

- تعمل صودا الخبير على تقليل حجم المسام المفتوحة بالوجه ويمكن خلط ملعقتين من المسحوق مع ملعقة ماء فاتر يدلك الخليط على الوجه بلطف فى حركات دائرية. ويترك لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر.

ماء الورد مع الألوا فيرا

مررى قطعة قطن مبللة بماء الورد على وجهك عدة مرات فى اليوم وذا من شأنه يقلل حجم المسام الواسعة، ويمكن إضافة قليل من الألوا فيرا على ماء الورد ثم يشطف بماء بارد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر