«بيخلينا نسامح».. طرق تساعدك فى التواصل الجيد مع الشريك

الحب الحب
 
إسراء سرحان

لا أحد منا يريد علاقة عاطفية غير مكتملة، حيث إنها مع الوقت تصبح علاقة مرضية، تأخذ أكثر مما تعطيه لنا وتستنزف طاقتنا بأكملها، لذلك إذا كنت تريد التواصل بشكل أفضل فى علاقتك، أخرج كل المشاعر التى كنت تحاول إخفاءها من الجميع، عليك أن تثق فى شريك حياتك، ويكن بينكما تواصل رائع.

غالبًا ما يخلط الناس «التواصل الجيد» مع مجرد التحدث، بالطبع من المهم إجراء محادثات جيدة مع شريكك، ولكنها ليست الطريقة الوحيدة لإظهار مشاعرك والتقرب منها، ولبناء قاعدة صلبة وعلاقات ناجحة، سوف تحتاج إلى أن تكونوا صادقين تجاه بعضكما، وفق موقع«ريليشنز».

كن حقيقيا ولا تحتفظ بالأسرار

التواصل
 
هناك دائمًا أسرار فى العلاقات، وربما تكون مشكلات حساسة لا ترغب فى مشاركتها بعد، أو تنوى عمل مفاجأة به لشريكك، إنه مفهوم المفاجآت يمكن أن تضيف التوابل للعلاقة، ومع ذلك إذا كنت تريد التواصل بشكل أفضل فى علاقتك، فلا تحتفظ بأسرار عن ماضيك.

الغفران

الحب

عندما يكون شريكك قد ارتكب خطأ، تحدث عنه من أجل فهمه وغفرانه، حيث إن محاولتك فى الاستماع والمسامحة تدل على رغبتك فى التحسن من نفسك ومن علاقتكما، وهنا يجب أن توضح بدقة الأخطاء التى يرتكبها كل شخص، وأن تفعل ذلك بموضوعية، بمجرد الاتفاق على ما تسبب فى المشكلة، والحوار من أجل إيجاد طرق لمنع ذلك من الحدوث مرة أخرى.

لا تضع الافتراضيات

مشاركة القلق

لا تفترض أنك تعرف ما سيفعل شريكك أو ما يقوله، عندما تأخذ شيئًا ما كأمر مسلم به، فإنك تضعه فى صندوق وتغلق أى فرصة يمكن أن تفاجئك، إلى جانب ذلك، معظم الوقت تفترض الأشياء بناء على توقعاتك الخاصة، إذا وقعت فى هذا الفخ، فقد تخرب علاقتك وشريكك ونفسك، حتى إذا كان شريكك قد قام بعمل شيء بطريقة معينة، فامنحه الفرصة للتغيير.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر