«فى الشيكولاتة كنز لا يفنى».. تعرف على خصائصها المضادة للسرطان

الشوكولاتة الشوكولاتة
 
إسراء سرحان

تعد «الشوكولاته» من الأطعمة التى تساعد فى منع التوتر وتحسين رفاهيتك عن طريق إنتاج الأندورفين، بجانب كونها حلوى لذيذة ومغذية، والأكثر شعبية على هذا الكوكب، فهى مليئة بالخصائص المضادة للسرطان، وهذه السمات الغريبة تأتى من مكونها الرئيسى: الكاكاو.

الشيكولاتة الداكنة الأكثر ثراءً بمضادات الأكسدة

الكاكاو 1
 

 بشكل عام يمكن أن تحافظ الشوكولاتة التجارية على درجة عالية من مضادات الأكسدة فى بذور الكاكاو، ومع ذلك، فإن غالبية هذه المنتجات تمر عبر عمليات التنقية والتصنيع، مما يؤدى إلى فقدان الكثير من المواد المفيدة، لذلك تعد الشوكولاتة الداكنة هى مصدر غنى لمضادات الأكسدة.

 

Epicatchin وتأثيره القوى المضاد للسرطان

الكاكاو 3

تعد هذه المادة التى تحتوى عليها الشوكولاتة، هى أحد مضادات الأكسدة القوية الأخرى التي تساعد على مكافحة السرطان، لذلك يعتقد المتخصصون أن هذا الجزىء قادر على مواجهة الخلايا السرطانية الموجودة فى الجسم، إذا كان هناك أى طعام غنى بالأيبيكاتشين، فإنه بالتأكيد الكاكاو.

الكاكاو

الكاكاو

هذا هو المكان الذى تلعب فيه مضادات الأكسدة دورها بشكل سليم في الكاكاو، هذه المواد تحمى الجسم من الجذور الحرة، وخاصة خلايا الجسم من آثارها المدمرة، كما يقوّى جهاز المناعة، لذلك فإنه يمنع الخلايا وشيخوخة الجهاز داخل أنظمة الجسم، بجانب خصائصها المضادة للسرطان.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر