فى الصيف.. الموز لجمال البشرة ونعومة الشعر

الموز الموز
 
رانيا سعد الدين

الموز من الفاكهة، التى تظل موجودة فى الأسواق طوال العام ويحبها الكبير والصغير لسهولة تناولها، علاوة على فوائدها المتعددة للصحة العامة، ولكن لم يقف الحال على تناولها وحسب، ولكنها دخلت عالم التجميل من أوسع الأبواب لتحقق الكثير من المكاسب للجمال. 

تقول خبيرة التجميل مها سامى: يمكن أن نكتسب من فاكهة الموز العديد من الفوائد، التى تعود على البشرة والشعر بثمن زهيد وفى متناول اليد، ويمكن للفتاة تحضيرها بمنتهى السهولة وهى:

1- للبشرة الملتهبة فى الصيف قومى بهرس نصف ثمرة موز ناضجة وفردها على البشرة وشطفها بعد 30 دقيقة. 

2- للبشرة التى تعانى من البقع الداكنة من أثر التعرض للشمس أو الحبوب نقوم بهرس نصف ثمرة موز مع قليل من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من النشا تترك على البشرة وتزال بالماء الفاتر وتجفف البشرة ليلاحظ الفرق الكبير من المرة الأولى. 

3- الشعر المجهد والتألف يمكن عمل قناع الموز مع زيت الزيتون ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء لنجد الشعر أصبح لامعا وصحيا ومع تكرار التجربة سوف يحسن من الملمس بشكل كبير .

4- تناول ثمرة من الموز على الريق يمنح الجسم العناصر الغذائية اللازمة ويحتفظ بثبات نسبة السكر فى الدم، ويساعد فى تقليل الوزن .

5- عند الشعور بالجوع بين الوجبات أو الإصابة بنوبات الإحباط التى يمر بها الفرد بسبب اتباع الأنظمة الغذائية يكون تناول ثمرة موز طازجة حل مثالى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر