يا مستعجل الصيف والحر.. 6 أفلام فى أجواء صيفية لا تفوتك مشاهدتها

فيلم قبل زحمة الصيف فيلم قبل زحمة الصيف
 
مروى جمال

لو لم تكن من المحظوظين الذين استطاعوا التوجه إلى الشواطئ فى الوقت الحالى، ما رأيك أن يأتى البحر إليك، كثير من الأفلام تم تصويرها على شاطئ البحر، وفى أثناء مشاهدتها ستصلك رائحة البحر وأنت فى قلب القاهرة، إليك عدة أفلام ستجلب البحر إلى غرفتك.

شاهد معنا 6 أفلام صيفية، ستغير من مزاجك وتساعد فى التخفيف من حرارتك..

 

شاطئ المرح

فيلم "شاطئ المرح" للفنانة القديرة نجاة وحسن يوسف وعبد المنعم متبولى حيث تذهب "نورا" نجاة رحلة مع أصدقائها إلى بورسعيد فى أجازة نهاية العام ويقوم والدها "عبد المنعم مدبولى" بتكليف الشاب حسام ابن أعز أصدقائه، بمراقبة "نورا" أثناء الرحلة، لكن حسام سرعان ما يقع فى غرام الفتاة، وتبادله الحب، لكنها تصدم عندما تعرف بالمهمة الموكولة إليه.

وتعتقد أنه قد مثل عليها مشاعر الحب تقرر الانتقام منه، وتوافق بعد عودتها من الرحلة على أن تتم خطبتها على شاب آخر، ويحاول حسام إقناعها بكل ما لديه بصدق مشاعره، ويسعى إلى تدبير المكائد لخطيبها، فتقتنع فورا أن حسام برئ، وأنه يحبها لذلك تفسخ خطبتها وتتزوج من حسام.

والفيلم من إخراج حسام الدين مصطفى، وتأليف عبد الفتاح السيد وقصة عدلى المولد، وشارك فى بطولته كل من الفنان يوسف فخر الدين، وسمير غانم وجورج سيدهم، والضيف أحمد، الفيلم من إخراج أحمد عيسى، وتأليف صلاح كريم.

الزواج على الطريقة الحديثة

ومن الأفلام التى تستمتع بمشاهدتها وتشعر وكأنك فى إجازة صيفية وتشاهد البحر فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة" للنجمة سعاد حسنى وحسن يوسف، والضيف أحمد وجورج سيدهم، وسمير غانم ثلاثى أضواء المسرح.

"أحمد ومنى" أولاد خالة تربوا وتعلموا معاً حتى وصلوا إلى الجامعة، وبينما هم فى رحلة معسكر الجامعة على الشاطئ فى الإجازة الصيفية يندلع الحب بينهم، ويقرران الزواج ولكن الظروف لا تساعدهم على الزواج خاصة مع ظهور عريس مهندس يطلب الزواج من منى فتقوم بعمل حيل حتى يهرب منها، ويفكران فى طريقة حديثة للزواج وهى أن يبقى كل منهم فى بيته مع أسرته ويلتقيان من وقت لآخر حتى تتحسن الظروف فهل ينجحان ام أن العادات والتقاليد سوف تقف أمامهم.

إسماعيل يس فى الأسطول

أحد أفلام نجم الكوميديا إسماعيل يس، وتدور أغلب أحداثه فى عرض البحر بعد أن يتم تجنيد "يس"، ويوضع فى سلاح البحرية بصحبة أحمد رمزى وعبدالمنعم إبراهيم.

وتتعقد قصة الحب المتبادل بين "يس" وابنة عمه حين يتقدم أحد التجار الأثرياء محمود المليجى لخطبتها، وسط معارضة الأب وترحيب الأم، يتعرض "يس" لسلسة من المواقف الكوميدية أثناء خدمته بالجيش، مما يضفى على الفيلم جوًا منعشًا.

أبى فوق الشجرة

فيلم "أبى فوق الشجرة" للعندليب عبد الحليم حافظ تدور أحداث القصة حول الطالب عادل "عبدالحليم حافظ" والذى يتشاجر مع حبيبته آمال "ميرفت أمين"، ليسافر إلى الإسكندرية لقضاء الإجازة الصيفية، وهناك يتعرف على الراقصة فردوس "نادية لطفى" ويقع فى شباكها ويقيم معها فى نفس الشقة، وبعد انقطاع أخباره يذهب والده إلى الإسكندرية بحثًا عن ابنه، وفى طريق بحثه عنه يتعرف على راقصة أخرى كانت فردوس قد طلبت منها ذلك بهدف منع والد عادل من العودة بعادل مرة أخرى.

الفيلم من إخراج حسين كمال، وتأليف إحسان عبد القدوس، وشارك فى بطولة العمل، عماد حمدى وأميرة، سمير صبرى.

قبل زحمة الصيف

فيلم "قبل زحمة الصيف"، تدور أحداثه فى قرية سياحية تقع فى الساحل الشمالي، يقرر الدكتور يحيى قضاء العطلة مع زوجته ماجدة قبل ازدحام القرية والساحل بأكمله بالمصيفين مع وصول فصل الصيف إلى ذروته، وهناك يتعرف كلاهما على مترجمة شابة مطلقة حديثًا وأم لولدين تدعى هالة، وتتبدل أحوال العطلة الصيفية من حال لحال منذ ذلك الوقت.

الفيلم من بطولة هنا شيحة وماجد الكدوانى، وأحمد داوود، وسلوى محمد على، إخراج محمد خان وتأليف غادة شهبندر.

جعلتنى مجرماً

فيلم تدور أغلب أحداثه على شاطئ مارينا، حين تقرر الفتاة الثرية المدللة غادة عادل الاحتيال على والدها البخيل حسن حسنى بإقناعه بأنها مختطفة كى يدفع مبلغا من المال يفتديها به.

المصادفة فقط تقود الفتاة للإيقاع بالشاب الفقير الطموح أحمد حلمي وتختطفه ليمارس معها لعبتها على والدها، وأوهمته بأنها تعرضت لحادث جعلها غير قادرة على السير.

يبدأ الشاب في الاستمتاع باللعبة خاصة أنها تجرى على أرض مارينا التى لم يتخيل أن يزورها يوما، حتى تبدأ الأحداث في التعقد ويكتشف الحقيقة، والفيلم شارك فى بطولته أحمد حلمى وغادة عادل، وريهام عبد الغفور وحسن حسنى، ومحمود البزاوى إخراج عمرو عرفة، وتأليف نادر صلاح الدين.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر