«صعود السلم والمشى».. رياضات طبيعية نطبقها يوميًا دون إدراك

ممارسة الرياضة ممارسة الرياضة
 
إسراء سرحان

هناك بعض أنواع التمارين التى من شأنها تحسين حياتك دون أن تدرك ذلك، ليس هناك حاجة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وذلك لأنها تحسن من حياتك وتزيد من رفاهيتك، حيث أننا عندما نمارس الرياضة، نشعر بأننا أكثر إيجابية، وأكثر تحفيزًا وأكثر سعادة، ولكن كيف يمكننا دمجها فى روتين حياتنا اليومى، وفق موقع «بازفيد».

 

السلالم

صعود الدرج هو شكل من أشكال التمارين التى ستساعدك على تقوية الساقين والأرداف، مع زيادة قوتك، على الرغم من أن العديد من الناس يعيشون فى مجمعات سكنية تحتوى على سلالم، إلا أن معظمنا يأخذ المصعد دائمًا.

سيجعلك اتخاذ القرار الواعى لصعود الدرج، سواء صعوداً أو نزولا، يسمح لك بإدراج هذا كعادة صحية تؤدى إلى تغييرات على المدى الطويل، ستجد نفسك أكثر قوة وأكثر رشاقة، وقبل كل شىء، أكثر تفاؤلاً.

 

المشى

إذا كنت لا تحب الركض أو أنك لست قويًا بما فيه الكفاية بعد، فإن المشى يعد خيارًا ممتازًا وهو أحد من التمارين التى ستحسن حياتك، وذلك لأننا عندما نكون فى الطبيعة، نحصل على بعض المسافة من المدينة، حيث يحدث كل شىء بسرعة كبيرة.

ويعيش الناس فى حياة المدينة الوضع التلقائى ويمكن أن تشم رائحة الإجهاد فى الهواء، لذلك المشى أو الركض لمدة 30 دقيقة أو ساعة فى اليوم يكفى، وسوف يسمح لك لمسح عقلك، ويشعر بنشاط، والتخلص عن الإجهاد.

 

تمارين الذراع

نوع آخر من التمارين التى من شأنها تحسين حياتك هى تمارين الذراع، حيث إنها تجعلك تبدو أفضل بكثير، وتجعل الأذرع القوية، وذلك يتحقق عن طريق حمل الأوزان الثقيلة، التى يمكنك التعرض لها طوال اليوم، مثل الأشياء من السوق، أو حمل طفل، وهكذا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر