احترس من النشالين.. الشرطة الفرنسية تحذر السياح من «جرذان الفنادق»

باريس باريس
 

لو أسعدك الحظ وكنت ستقضى عطلتك الصيفية فى فرنسا أو إحدى مدنها استمع إلى تعليمات الشرطة الفرنسية التى عممت تحذير للسياح الموجودين فى العاصمة باريس والمدن الأخرى من اللصوص الذين يتصيدون نزلاء الفنادق باستخدام مختلف الحيل والأساليب.

ويسمى هؤلاء اللصوص "جرذان الفنادق"، حيث يقع السياح فريسة سهلة لهم لسرقة أمتعتهم، ومع انتعاش أعداد السائحين الذين يزورون باريس على مدى الأسابيع المقبلة خلال ذروة موسم فصل الصيف، يتزايد أيضا عدد اللصوص الذين يسلبون الزوار متعلقاتهم.

وذكر موقع (لوكال) الإخبارى الأوروبى أن كثير من السائحين يتعرفون على النشالين فى المترو أو فى الشوارع، ولكن ربما لا يكونون على دراية باللصوص الذين يستهدفونهم فى فنادقهم ويندسون وسطهم، وغالبا ما يتظاهرون بأنهم سائحون مثلهم.

وأشار مسؤول شرطى، لصحيفة (لو باريزيان) الفرنسية، إلى أن هؤلاء النشالين يختلطون مع مجموعات السياح فى بهو الفنادق ويهربون بأمتعتم، وهناك من يحجز غرفة فى الفندق بأسماء مستعارة ثم يبحثون فى الغرف عن الخزائن، قائلا "نحن نتعامل مع مجرمين دوليين محترفين، حيث ينفذون عددا من السرقات فى بضعة أشهر فى باريس قبل أن يتوجهوا إلى عواصم أجنبية أخرى مثل روما".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر