5 خطوات لتناول الطعام فى المطاعم بدون ضياع نظام الغذائى الصحى

وجبات سريعة وجبات سريعة
 
أمنية فايد

يدرك الجميع حقيقة أن الصحة هى الثروة التى يجب المحافظة عليها، وتعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائى جيد لهما الأهمية القصوى للمحافظة على الصحة.

ومن الحقائق المعروفة أن ما نأكله فى المنزل هو أكثر صحة مقارنة بوجبات المطاعم، إلا أن روتين الحياة العصرية الآن والعمل يجعل تناول الأطعمة خارج المنزل هو عنصر أساسى من الحياة، وينصح خبراء التغذية على موقع "بولد سكاى" أن نحاول ألا يتكررعادة تناول الوجبات خارج المنزل إلا مرتين فى الأسبوع على الاكثر بالإضافة إلى اتباع هذه النصائح حتى لا نفقد كل المجهود الذى نقوم به للمحافظة على الرشاقة والصحة، وهى..

 
1. تناول المياه بالليمون أو البرتقال..
هذا هو الاتجاه المتبع حاليا فى بعض المطاعم الراقية حيث يميل الأفراد لتناول المياه التى تحتوى على بعض أنواع الحمضيات قبل تناول الوجبة الرئيسية لتقليل قدرة الجسم على امتصاص الدهون.
 
2. تناول السناك الصحى قبل ساعتين من وجبة المطعم..
ويفضل تكون فشار حتى يمتلئ جزء كبير من المعدة فهو من الوجبات الصحية التى تعمل على ملىء المعدة وهو ما يجعلك لا تستغرق فى تناول وجبات المطعم بإفراط.
 
3. تناول الوجبات الطازجة..
هناك وجبات يتم تحضيرها من فترة وتخزينها ثم تسخينها للعميل فى حالة طلبه لها، هذه الطريقة غير مضمونة لاحتياج هذه الوجبات طريقة صحيحة فى التخزين لا نعرف هل المطعم قام بها أم لا، وبعض المطاعم تضيف إلى الوجبات المخزنة دهون إضافية لإخفاء أى مذاق قد تغير بها، لذلك عليك اختيار الوجبات الطازجة.
 
4. الامتناع عن البوفيهات المفتوحة..
هذا النظام الذى يقدمه بعض المطاعم والفنادق هو أساس ضياع أى نظام غذائى تقوم به، فهو مفتوح كل انواع الطعام ويقدمها بشكل مغرٍ يجعلك تتناول منه مرات كثيرة.
 
5. المشروب الغازى يكون خالى السكر..
بعض الدراسات أثبتت احتواء المشروب الغازى للسكر رغم كتابة عبارة "خالى السكر" إلا أن من اعتاد على تناول هذه المشروبات أثناء الطعام يكون من الصعب التخلى عنها، يمكن تناول كمية صغيرة منها ويكون خالى السكر.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر