فائدة أوراق الجوافة لعلاج مشاكل البشرة وخصوصا الدهنية

بشرة بشرة
 
عفاف السيد

عندما تنتشر رائحة الجوافة وأوراقها فى المنزل تشعر وكأنك عدت لأيام الطفولة والصبا، فهى ترتبط دائما بلمة العائلة وتناولها فى أجواء الإجازات والانطلاق، وليس هذا فحسب، فإن الجوافة وأوراقها لها فوائد صحية وجمالية كثيرة فهى غنية بفيتامين أ وفيتامين ج ومضادات الأكسدة التى تمنحها القدرة على أن تكون مفيدة لجمال البشرة وهناك أقنعة تستخدم ايضا من أوراق الجوافة لجمال البشرة فهى أيضا غنية بمضادات الأكسدة، ومكافحة البكتيريا والعوامل المضادة للالتهابات فهى مفيدة لتحسين حالة الجلد.

وقدم موقع "بولد سكاى" مجموعة من العلاجات الطبيعية للجوافة وأوراقها..

استخدام أوراق الجوافة لإزالة الرؤوس السوداء

المكونات بعض أوراق الجوافة وتمزج بالماء، إضافة بضع قطرات من ماء الورد للعجينة، يتم استخدام اليد لفرك العجينة على مكان الرؤوس السوداء للحصول على نتائج أسرع وأفضل، يمكن استخدام هذه الطريقة مرتين اسبوعيا وستختفى الرؤوس بعد فترة.

قم بذلك مرتين فى الأسبوع وستشعر بخفض الرؤوس السوداء.

الجوافة لعلاج حب الشباب والبقع الداكنة

المكونات: بعض أوراق الجوافة يتم طحنها جيدا يوضع المسحوق لبعض الوقت على الحبوب والبقع من 10-12 دقيقة. اغسل وجهك جيدا بالماء البارد واتركه يجف بمنشفة جديدة.
يمكن عمل هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع لأن أوراق الجوافة بها مادة مطهرة تساعد فى قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

فائدة أوراق الجوافة للبشرة الدهنية

مضادات الأكسدة، الموجودة بأوراق الجوافة تساعد فى علاج البشرة الدهنية، يمزج مسحوق أوراق الجوافة جيدا ببعض قطرات من ماء الورد وعصير الليمون، يصنع من الخليط معجونًا سميكًا وضعه بالتساوى على وجهك، ويظل لمدة 20-30 دقيقة. بعد أن يجف، يغسل بالماء البارد هذه الطيقة يمكنها معالجة البشرة الدهنية من المشاكل ويجعلها بشرة خالية من الزيت.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر