بالأرقام.. بيراميدز يشعل الميركاتو الصيفى بأسعار فلكية

براميددز براميددز
 
كتب سليمان النقر

أشعل نادى بيراميدز سوق الانتقالات الصيفية الجارية بعد الأرقام الخيالية، التى أبرم بها صفقاته لبناء فريق قوى ويكون قادرا على منافسة الكبار فى الموسم المقبل، خاصة أنه رصد ميزانية تفوق ميزانيات عدد كبير من أندية الدورى الممتاز مجتمعة، حيث أصبحت لغة الأرقام الفلكية هى السائدة فى صفقاته الصيفية.

وأبرم مسئولو نادى بيراميدز صفقات بأرقام كبيرة بدءا من اللاعبين المحليين مثل أحمد الشناوى وعلى جبر ومصطفى فتحى وأحمد توفيق من الزمالك، ومحمد حمدى من المصرى، ومحمد مجدى "قفشة" من إنبى، وعمر جابر من لوس أنجلوس الأمريكى، والرباعى البرازيلى ماركوس داسيلفا والمشهور بلقب (كينو)، ولوكاس ريبامار وكارلوس ادواردو وارتور كايكيو معهم السورى عمرو الميدانى.

ضم الشناوى بـ3 ملايين دولار

تعاقد نادى بيراميدز مع أحمد الشناوى مقابل 3 ملايين دولار أى ما يعادل 60 مليون جنيه مصرى، وهو رقم كبير مقارنة بالأسعار السائدة فى السوق المصرى، باعتباره من أبرز حراس المرمى الموجودين على الساحة الكروية، وأحد حراس المنتخب الوطنى، وهو ما دفع إدارة بيراميدز للتمسك بالتعاقد معه فى الانتقالات الصيفية الجارية، على الرغم من حاجته للوقت قبل عودته للمشاركة فى المباريات.

ضم قفشة وحمدى بـ1.5 مليون دولار

تمكن نادى بيراميدز من إبرام صفقتى محمد مجدى قفشة صانع ألعاب إنبى ومحمد حمدى ظهير أيسر المصرى مقابل 1.5 مليون دولار لكل منهما، فى ظاهرة غريبة على السوق المصرى، حيث قاربت صفقة اللاعب الواحد مبلغ الـ30 مليون جنيه، وكذلك محمد فاروق صانع ألعاب المقاولون العرب مقابل مليون دولار.

ضم جبر وتوفيق بـ60 مليون جنيه

حسم مسئولو نادى بيراميدز صفقة ثنائى الزمالك على جبر قلب الدفاع وأحمد توفيق لاعب الوسط مقابل مبلغ 60 مليون جنيه، بواقع 45 مليون جنيه لشراء جبر و15 مليون جنيه لشراء توفيق، أى ما يوازى 3 ملايين دولار، وهو رقم كبير بالنسبة للأسعار الحقيقية للاعبين سواء فى الاحتراف الخارجى أو الانتقال الداخلى فى مصر.

ضم عمر جابر بـ2 مليون دولار

تمكن نادى بيراميدز من الحصول على خدمات عمر جابر مقابل 2 مليون دولار من نادى لوس أنجلوس الأمريكى أى ما يعادل 40 مليون جنيه مصرى، بخلاف أن اللاعب يحصل على عقد هو الأكبر فى الدورى المصرى بقيمة 2 مليون جنيه بواقع 24 مليون جنيه سنويًا، وهو ما أحدث ضجة كبيرة فى سوق الانتقالات ورواتب اللاعبين.

 ضم كينو بـ10 ملايين دولار

تعتبر صفقة التعاقد مع البرازيلى ماركوس داسيلفا، والمشهور بلقب (كينو) هى الأغلى فى تاريخ الكرة المصرية بشكل عام وبيراميدز بشكل خاص وهى الصفقة التى بلغت قيمتها 10 ملايين دولار، حيث تم التعاقد معه لتدعيم الخط الهجومى لفريق بيراميدز خلال ظهوره الأول فى ثوبه الجديد بالموسم المقبل، وهو ما ينتظر أن يكون له شكل مغاير فى الدورى المصرى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر