«نم يا صغيرى فى سلام».. طرق تساعدك فى تنظيم نوم طفلك

طفولة طفولة
 
إسراء سرحان

لا يفرق الطفل الصغير بين الليل والنهار، لذلك يجب أن يتم وضع جدول النوم تدريجيًا، عن طريق وضع بعض الطقوس لوقت النوم الخاص بهم هناك أشياء يمكن القيام بها لحصول طفلك على النوم بشكل سليم، تعرف معنا على طرق تساعدك فى تنفيذ تلك الخطوة، وذلك وفق موقع«ماميز».

عشاء خفيف

الخطوة الأولى هى تناول طفلك طعام العشاء بين الثامنة والتاسعة ويجب أن يكون خفيفًا، وذلك حتى يتم هضمه بسرعة، بهذه الطريقة سيتمكن طفلك من النوم مبكرًا وبشكل كافى للاستيقاظ بطاقة وحيوية فى صباح اليوم التالى.

الاستحمام

قبل النوم مباشرة قومى بعمل حمام دافئ لطفلك، مع وضع قليل من الروائح مثل البابونج أو اللافندر، وسوف يساعد طفلك على النوم بشكل أفضل.

الغرفة

بعد إطعام طفلك واستحمامه، تكون الخطوة التالية هى نقله إلى غرفة النوم، يجب أن تكون الغرفة التى ينامون فيها درجة حرارتها مضبوطة مع الجو بما يكفى، ليتمكنوا من النوم بشكل مريح طوال الليل.

التدليك

قم باستخدام بعض الروائح والزيوت للتأثير على الحالة البدنية والعقلية للشخص، حيث يمكن أن يعطى الشخص طاقة والشعور بالرفاهية، ويمكنك استخدامه على طفلك لمساعدته على الاسترخاء وحمله على النوم، استخدم الزيوت المعطرة لتدليكها ومع ذلك، لا تستخدم الروائح التى تكون قوية للغاية، لأنها يمكن أن تسبب رد فعل تحسسى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر