«عشان منها وإليها نعود».. طرق لجعل جو غرفة النوم صحيا وإيجابيا

غرف النوم غرف النوم
 
إسراء سرحان

غرفتك هى واحدة من أهم أجزاء منزلك، حيث يمكنك اختيار الراحة والاسترخاء لجسمك بعد إنجاز جميع المهام اليومية، لكن فى بعض الأحيان لا نعتنى بها، وببطء، تصبح غير منظمة، مما يجعلها تبدو فوضوية وغير نظيفة، ولكن الأسوأ من ذلك الأتربة والجزيئات المسببة للحساسية التى تتراكم فى هذه المناطق، مما قد يسبب مشاكل صحية مختلفة، وهو ما قد يؤدى إلى اضطرابات فى النوم قد تزيد من صعوبة أيامك، وذلك وفق موقع «هيلث».

 

ترتيب السرير كل صباح

من الأفضل تنظيف سريرك من حين لآخر للتخلص من العث والكائنات التى لا ترى بالعين المجردة، لذلك حاول أن تنظف سريرك كل صباح حتى تكون غرفتك أكثر رطوبة ونظافة، قم بنفض الأغطية والوسائد، ثم قم بترتيبها كما تشاء.

تغيير الأغطية

هناك كائنات دقيقة لا ترى بالعين المجردة، تتراكم، والتى تنمو مع العرق والقذارة، لذلك قم بتنظيف الأغطية الخاصة بك واخلع لحافك وتأكد من الحفاظ على نظافتها بشكل طبيعى، لتطهير مساحتك وحماية نفسك من مسببات الحساسية.

تنظيف المرتبة

المرتبة الخاصة بك هى واحدة من أكثر الأشياء المهجورة فى غرفتك، لكنك تحتاج لتنظيفها مرة واحدة فى الشهر على الأقل حتى لا تصبح موطنًا للكائنات الحية الدقيقة، لهذا يمكنك صنع منتج التنظيف المنزلى الخاص بك من صودا الخبز وزيت شجرة الشاى للتطهير بشكل طبيعى:

مكونات

1/2 ج. صودا الخبز (125 جراما)

10 قطرات زيت شجرة الشاى الأساسية

كيفية الاستخدام

قم بخلط صودا الخبز مع زيت شجرة الشاى الأساسى ورش المنتج فوق المرتبة

فرك بفرشاة، وتركها لمدة ساعة، ثم تشغيل المكنسة الكهربائية فوقها


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر