نسهل له الطريق وننتظر.. وداعا لآلام الحب الذى لا يأتى

حب من طرف واحد حب من طرف واحد
 
عفاف السيد

بعد أن مشينا نحوه بالمشوار، وسهلنا له الطريق، أبى أن يأتى إلينا ولم يجاورنا أو يلتفت لنا، آن الأوان أن نودع الحب الذى لم يحدث فهو الحب المؤلم، لا يمكننا إجبار أى شخص على الوقوع فى الحب وهذا هو السبب وراء وجع القلوب فى علاقة الحب من طرف واحد.

الحب هو هالة تدور حولنا ونسمح لها بالدخول إلى أعماقنا، المحظوظين هم الذين يحصلون على سحر هذه الهالة، بينما يشعر آخرون بالظلام الداكن للألم الذى يعانيه من عدم تحليقها حوله. 

قدم موقع "بولد سكاى" بأشكال لمعاناة الذين يقعون فى الحب من طرف واحد، والتى تتركز جميعا على الألم الذى يصاحب هذا النوع من الحب.

 

الألم المستمر مع عدم الإنجاز 

دائما ما يرادف الحب من جانب واحد الألم الجسدى والنفسى فيما عرف بالأعراض النفس جسمية، ولا يستطيع الشخص التحكم فى هذا الألم الذى يسكن قلبه بسبب عدم تجاوب الحبيب معه فالحب من جانب واحد، حب باهت ليس به إى إنجاز.

 

حب من طرف واحد قدر

كثير من الفلاسفة وأساتذة العلوم الأنسانية يؤكدون أن الحب قدر، يحدث دون إرادة منك، الحب ليس شعوراً يمكنك إجباره على نفسك.يحدث فقط خلسة وهو أمر لا مفر منه. عندما تقضى الوقت مع شخص آخر، تقع أسيرا لأحلامه طموحاته وتحب مميزاته وعيوبه وتفاصيله وتبدأ فى ربط الخيوط ومن ثم تقع فى الحب، وعندما تبدأ فى التوقع تجد أن العلاقة أحادية الجانب.

 

لماذا يؤذى الحب من جانب واحد؟

1. لا يتم تبادل المشاعر

عندما تحب شخصًا ما، فإنك تتوق إليه دائمًا لكن فى حب أحادى الجانب لا يحدث ويؤلم القلب عندما لا نحصل على مشاعر متبادلة.

 

2. فقد الثقة

عندما نقع فى الحب، نعتقد أننا سنحصل على الحب بالمثل، وإذا لم يحدث ذلك، قد نشعر بعدم الثقة واحترام الذات. وكثيرا ما نلقى باللوم على الشخص الآخر لعدم الوقوع فى حبنا مما يشتت أفكارنا ويصيبنا بالاكتئاب والتوتر والعزلة

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر