منتجات طبيعية لمواجهة خطوط تقدم العمر بالوجه

البشرة الدهنية البشرة الدهنية
 
عفاف السيد

جمال البشرة ونضارتها لا يرتبط بسن محددة فيمكن أن نجد بشرة فى سن الشباب تعانى من مشكلات الندوب والبثور والرؤوس السوداء، وتظهر عليها علامات تقدم العمر مثل الخطوط الدقيقة التى تظهر فى الجبهة وحول الفم.

خبراء التجميل أكدوا أن عدم المواظبة على العناية الروتينية هى التى تسبب مشاكل البشرة، خصوصا مع التعرض للتلوث البيئى وأشعة الشمس المباشرة لساعات طويلة، والتدخين المفرط، واستخدام مستحضرات تجميل ومواد العناية بالبشرة تحتوى على مواد كيمائية تضر بها.

وهناك طرق وأقنعة طبيعية عرضها موقع "بولد سكاى" تناسب جميع أنواع البشرة وتحميها من علامات تقدم العمر تجعل البشرة صافية وخالية من الشوائب وهى:

 

قناع البشرة الدهنية

بياض البيض من أفضل المكونات التى يمكن أن تستخدم للبشرة الدهنية ويعمل على شد البشرة وغلق المسام المفتوحة ويمكن وضع طبقة من بياض البيض على الوجه بعد تنظيفه وتجفيفه بمنشقة قطنية ناعمة، يترك القناع لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء العادى. 

 

- العسل مع اللبن الرائب للبشرة الجافة 

يعرف العسل بأنه المكون المهم للجمال عموما وللبشرة خصوصا، وهو يساعد منفردا فى ترطيب البشرة وتغذيتها وتخليصها من القشور والخلايا التالفة، وإذا ما تم إضافته للبن الرائب يزيد من ترطيب البشرة الجافة ويخلصها من اللون الباهت. 

 

الزبادى مع العسل للبشرة العادية

قناع الزبادى هو المفضل للبشرة العادية وإذا تم خلطة بالعسل فإنه يزيد البشرة ويعمل على توحيد لونها.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر