تساؤلات حائرة قبل انطلاق الدورى الجديد

عامر حسين عامر حسين
 
حاتم رضا

الموقف النهائى لحضور الجماهير.. ملعب مباريات المصرى البورسعيدى.. موعد قمة الأهلى والزمالك..ومن يدير المسابقة اتحاد الكرة أم رابطة المحترفين؟

 

رغم إعلان جدول الدورى العام من قبل لجنة المسابقات باتحاد الكرة، برئاسة عامر حسين، إلا أن هناك العديد من التساؤلات الحائرة قبل انطلاق الموسم الجديد والتى لم يجب عنها اتحاد الكرة حتى الآن.

وأعلنت لجنة المسابقات، جدول الدورى العام حتى الأسبوع الـ16 من عمر المسابقة التى تنطلق يوم 31 يوليو الجارى، بمباراتىّ الاتحاد السكندرى مع المقاولون العرب فى السادسة مساء، وبتروجت مع الزمالك فى تمام الثامنة والنصف مساء نفس اليومـ وتستكمل باقى لقاءات الأسبوع الأول يوم 1 أغسطس المقبل بمواجهات الداخلية مع وادى دجلة، والانتاج الحربى مع حرس الحدود، ونجوم المستقبل مع طلائع الجيش، وتقام مباراتين فى نفس الجولة يوم 2 أغسطس بين الجونة والمصرى، والأهلى مع الإسماعيلى، وتختتم مواجهات الجولة الأولى يوم 3 أغسطس بمواجهتىّ المقاصة مع سموحة، وانبى مع الأسيوطى "بيراميدز".

وأبرز التساؤلات الحائرة على الإطلاق، هو الموقف النهائى للجماهير وهل سيسمح لها بحضور مباريات الدورى بداية من الأسبوع الأول، وما هو العدد المسموح له بالحضور فى كل مباراة.

ورغم إعلان اتحاد الكرة عن تطبيق التجربة الروسية fan id فى دخول الجماهير بمباريات الدورى، لكن حتى الآن لم يتم الاعلان بشكل رسمى عن كيفية تسجيل الجماهير أسمائهم على الموقع المخصص لذلك، بجانب تحديد كيفية استلام التذاكر وتوزيعها.

كما لم يحسم اتحاد الكرة السؤال الثانى والخاص بملعب مباريات النادى المصرى فى الموسم الجديد، وتقدمت لجنة المسابقات، باقتراحين للجهات الأمنية لحل أزمة ملعب النادى المصرى فى الموسم الجديد، وقال عامر حسين لـ"اليوم السابع"، إن الاقتراح الأول يتمثل فى أن يلتقى فريق المصرى مع الأندية التى تقام مبارياتها خارج القاهرة، مثل الجونة وبتروجت وسموحة والاتحاد السكندرى، بنظام الذهاب والإياب، بحيث يلعب المصرى مع هذه الأندية على ملاعبها، على أن تقام مباريات المصرى باستاد بورسعيد، فيما تقام مباريات المصرى مع الأندية القاهرية ذهابا وإيابا على استاد برج العرب.

وأضاف رئيس لجنة المسابقات أن الاقتراح الثانى يتضمن إقامة مباريات المصرى بالشكل المعتاد فى المواسم الأخيرة، بأن تقام جميعها باستاد برج العرب ذهابا وإيابا، مشيرا إلى أنه ينتظر قرار الأمن بشأن أحد الاقتراحين ليتم تطبيقه فى الموسم الجديد.

فى السياق ذاته، لم يحسم جدول اتحاد الكرة موعد مباراة القمة فى الأسبوع الـ17 بالدورى بين الأهلى والزمالك، وكذلك ملعب المباراة، بدون سبب واضح.

فيما تبقى الأزمة الكبرى وهى من سيدير المسابقة فى الدورى الجديد، هل اتحاد الكرة أم رابطة المحترفين، فى ظل الخلافات التى نشبت بينهما مؤخرا حيث يتهم اتحاد الكرة الرابطة بتجاوز اختصاصاتها بالحديث عن حضور الجماهير ورخص الأندية، وهو ما تسبب فى احتقان الأجواء بين الطرفين.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر