افتتاح مهرجان مصر الدولى لموسيقى الفرانكو والسياحة

إيناس عبد الدايم و وليد الحسينى إيناس عبد الدايم و وليد الحسينى
 
خالد إبراهيم
انتهى منذ حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الفرانكواراب والمقام حاليا بشرم الشيخ، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبالتنسيق مع محافظ جنوب سيناء.
 
وقال وليد الحسينى، رئيس المهرجان، فى بداية كلمته: أشكر الجميع على الحضور، ويسعدنا بدء الدورة الثانية من مهرجان الفرانكو، والتى نعمل عليها بمجرد انتهاء الدورة الأولى، مضيفا أن مسابقة الفرانكو ستشهد فعالية مختلفة، ومن بينها مسابقة جديدة تحمل اسم «أجمل صوت»، ومن بين أعضاء لجنة التحكيم للأصوات المتنافسة الموجى الصغير ويحيى الموجى والشاعر عنتر هلال وحسن دنيا.
 
وأضاف الحسينى: دائما ما تقف الدولة المصرية بجانبنا بقوة وتحديدا وزارة الشباب والرياضة والأوركسترا الخاصة بها، ونشكر أيضا الهيئة الوطنية للإعلام، التى تنقل الحدث على الهواء، وهيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة.
 
واختتم قائلا: كدنا نذهب لمحافظات أخرى مثل أسوان والغردقة، ولكن ما وجدناه من ترحيب من محافظة جنوب سيناء وشرم الشيخ، جعلنا نكرر التجربة.
 
من جانبه قال رئيس لجنة تحكيم المسابقة، الموسيقار الموجى الصغير: سعيد للغاية بوجودى فى شرم الشيخ أرض السلام، وسعيد باللجنة الموجودة؛ لأن جميع أعضائها أسماء كبيرة ساهموا فى اكتشاف عشرات النجوم المصريين والعرب.
 
كما حضرت مجموعة من ملكات الجمال، منهن ملكة جمال أرمينيا ولبنان وملكة جمال العرب، وبعدها بدأت فعاليات الحفل بمجموعة من الأغانى التى غناها المتسابقون. 
 
ويهدف المهرجان إلى توظيف الفن بتنمية المواهب الشابة فى دعم وترويج السياحة والتبادل الثقافى بين الشعوب، والتأكيد على دور مصر الريادي فى مجالات الفنون والسياحة، حيث يشارك فى المهرجان 3 ملكات جمال، كما يشارك في المهرجان 13 دولة هى: مصر، وأوكرانيا، وفرنسا، وإنجلترا، وإيطاليا، واليونان، وروسيا، ونيجيريا، واليابان، وتونس، والكويت، والصين، والهند.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر