احصلى على طاقتك اليومية بتناول البيض والسبانخ

البيض البيض
 
عفاف السيد

تحتاج أجسامنا للطاقة لكى نستمر فى أداء الوظائف المطلوبة، ونستمد الطاقة من الطعام الجيد الذى يعد الوقود لتكملة السير، وقدم موقع "فاميلى شير" مجموعة من الأطعمة التى تمنح الجسم الطاقة الكافية، وهذه الأغذية هى:

1) المياه

شرب كميات كبيرة من المياه يوميا مهمة للحفاظ على وظائف الجسم ورطوبته، فالمياه تحافظ على ليونة المفاصل، وتخلص الجسم من السموم وتحتفظ بالدرجة الطبيعية لحرارة الجسم، ويمكن تناول حوالى 2 لتر من المياه يوميا للنساء و3 لترات للرجال.

2) البيض

البيض من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين ومن مميزاته أيضا أنه سهل الهضم والطهى، ويدخل فى عمل العديد من الأطعمة المفيدة، فكل بيضة تحتوى على 6 جرامات من البروتين، وينصح لمن يتبع أنظمة الرجيم تناول البيض فهو يساعد على إنقاص الوزن وعدم الإخلال بكمية البروتين التى تحافظ على الجسم نشيطا.

3) السبانخ 

السبانخ من الخضروات المهمة والمفيدة والتى تمد الجسم بالطاقة وخصوصا للأطفال ومهمة أيضا للكبار، فهى تحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ولكنها تمتلك نسبة كبيرة من فيتامين (أ) الذى يحسن رؤيتك، وتحتوى على مضادات الأكسدة التى تساهم فى حماية البشرة، كما تمنح الجسم كفايته من معدن المسئول عن الطاقة ويمكن تناولها سوتيه أو بإضافتها إلى البيض والعجائن.

4) التفاح

خبراء التغذية يؤكدون أن تناول تفاحة يوميا يكفى لحصول الجسم على ما يحتاجه من المعادن والفيتامينات، كما أن التفاح يمنح الجسم الطاقة أيضا وخصوصا فى الصباح.

جسم الإنسان يحتاج إلى الطاقة والمصدر الرئيسى لهذه الطاقة هو الطعام وعرض موقع "فاميلى شير" أهم أطعمة تمد الجسم بالطاقة ولساعات طويلة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر