فى ذكرى ميلاده.. تعرف على المرض الذى دفع روبن ويليامز لإنهاء حياته

روبن ويليامز روبن ويليامز
 
على الكشوطى

"زى إنهاردة" من 67 عام ولد صانع البهجة النجم العالمى روبن ويليامز وهو النجم المتفرد الذى منح محبى السينما كما هائلا من البهجة لكنه ختم حياته بدراما مأساوية صعبة وصادمة للجمهور الذى لطالما أحب ويليامز وتوقع منه البهجة والسعادة لا الحزن، حيث عثر عليه منتحرا عن طريق "الشنق" فى منزله عام 2014 عن عمر يناهز الـ63 عاما.

أشيع وقت انتحار روبين إلى أن الاكتئاب هو سر رحيله لكن عددا كبيرا من التقارير أفادت إلى أنه كان مصابا بمرض الخرف ولكن ربما يكون أخطر أنواع الخرف وهو المرض الذى يدمر الذاكرة وينتج عنه عدم استقرار للمزاج والهلوسة.

ويليامز فاز بـ"الأوسكار" عام 1998، كما فاز بجائزة إيمى عام 1987، وفاز بـ"الجولدن جلوب" 4 مرات ويعد ويليامز أسطورة الكوميديا الأمريكية، إذ بدأ ويليامز حياته كمؤدى وصلات كوميدية فردية فى بعض نوادى سان فرانسيسكو، وبعدها التحق باستوديوهات إن بى سى فى أول دور رئيسى له فى مسلسل "Happy Days" فى شخصية "Mork" القادم من الفضاء الخارجى، وفى هذا المسلسل أعطيت لـ"روبين ويليامز" الحرية لارتجال معظم حواره فأدى الدور بطريقة بارعة جسديا ولفظيا.

ويرجع الفضل فى شهرة روبن ويليامز إلى السينما، وكان أول دور سينمائى له فى فيلم "Popeye" عام "1980"، ومن ثم قام بدور البطولة فى عدد من الأفلام وترشح لجائزة الأوسكار فى العديدة منها، إلى أن أدى دور الطبيب النفسى فى فيلم Good Will Hunting، وفاز عنه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد.

كما قدم ويليامز فيلم جومانجى عام 1995، وقام أيضا بالأداء الصوتى لعدد من الأفلام الكرتونية التى لاقت نجاحا كبيرا مثل علاء الدين والرجل الآلى وآخرها "Happy Feet"، وكان ويليامز قد تزوج 3 مرات ولدية 3 أولاد.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر