5 بدائل للنيش.. انسفى دولابك القديم

دولاب دولاب
 

ثورة ضد النيش! النيش.. موضة قديمة، عبارة عن دولاب زجاجى توضع به أشياء كثيرة من المفترض ألا يراها أحد، مثل الأطباق والأكواب وأطقم الكريستال والصينى، وغيرها من الأشياء غير المفيدة، كما أنه "تهمة" متوارثة تقف عائقا أمام أى ديكور "مودرن"، ولابد من التجديد ووضع أشياء أكثر جمالاً ولها إفادة حقيقية.

لهذا يمكن استبدال النيش بهذه البدائل الخمسة المبتكرة..

ركن القهوة أو الـcoffee corner

أصبح ركن القهوة من الأشياء "الترندى"، ويكون ركن القهوة فى ركن فى المنزل به طاوله ذات مظهر جميل وعليها ماكينة عمل القهوة  "espresso machine" وحبيبات القهوة أو البن وأنواع من الكافايين وعددًا من الفناجين أو الأكواب والمناديل ومن الممكن إضافة الحلويات التى تقدم مع المشروبات.

ركن للصلاة prayers corner

حديثاً اتجت بعض العائلات لتحديد مكان للصلاة داخل المنزل لصنع الأجواء الخاصة بالصلاة. عليك تحديد مكان القبلة ووضع سجاد صلاة ومسبحة ومصحف ووضع صور للكعبة أو صورة بها أسماء الله الحسنى وتبخير المكان ببخور المسك والعنبر للمسلمين. وإذا كانت الديانة مسيحية فمن الممكن وضع أيقونات للمسيح وللعذراء والطفل يسوع ومن الممكن إضافة عدد أكبر من أيقونات القديسين والشفعاء. ووضع الصليب وطاولة صغيرة عليها قنديل الزيت والشموع والمبخرة والكتاب المقدس.

ركن القراءة

إذا كنت تحبين القراءة وتريدين لأولادك أن يحبوا القراءة كذلك، فما عليك إلا أن تستبدلى النيش بمكتبة مزودة بعدد من الكتب ووضع كرسيين مريحين وأن يكون المكان هادئا ذا إضاءة جيدة.

ركن بدوى

كثيرون منا أصبحوا يحبون بشدة السفر إلى دهب والأجواء البدوية والصحراوية. فهذا الركن سوف يعطيك الأجواء البدوية. وما عليك فعله هو أن تختارى السجاد للأرضيات بألوان جذابة مثل الأحمر والأخضر وألوان الشمس، ثم شراء الوسائد ذات الحجم الكبير والألوان الملائمة للسجاد. والصينية النحاس والأكواب الصغيرة.

ركن الفنون والهواية 

وهذا الركن تجعليه للأعمال الفنية والهوايات. وعليك أن تصمميه بأسلوب مبتكر ومبهج. فإذا كنت تحبين الرسم أنت أو أطفالك أضيفى به الألوان وأنواعها وورقا للرسم، وإذا كان هناك من يحب الخياطة فضعى فيه ماكينة الخياطة وبكر الألوان بشكل مبتكر وجذاب.

 
دولاب (2)
 

دولاب (3)
 

دولاب (4)
 

دولاب (5)
 

دولاب (6)
 

دولاب (1)
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر