من هو «رجل المستحيل» فى السينما 2019 ؟

السقا وياسر جلال السقا وياسر جلال
 
عماد صفوت

"عين" يرشح 10 نجوم لسلسلة الأفلام.. السقا وعز وياسر جلال والنبوى وكرارة ويوسف الشريف لشخصية "أدهم صبرى".. وأحمد رزق وعمرو يوسف الأنسب لتقديم "قدرى".. وشيرين رضا ومنة شلبى اختياران فى دور "منى توفيق"

 

بدأ المخرج مروان حامد الاستعدادات المبدئية للجزء الأول من سلسلة أفلام "رجل المستحيل"، والتى أعلن منتجها شراءها من كاتبها الدكتور نبيل فاروق وتحويلها إلى عمل سينمائى متعدد الأجزاء، ومن المقرر طرح أول أجزائها فى عيد الأضحى 2019، حسبما أكد منتج العمل لـ"عين"، ويعمل على كتابة السيناريو المؤلف أحمد مراد، والذى انتهى مؤخرا من كتابة النسخة الأولى وسلمها لصناع العمل.

ويعقد المخرج مروان حامد والمنتج والمؤلف جلسات عمل مكثفة حاليا لوضع اللمسات المبدئية للفيلم، واختيار الأبطال الثلاثة الأولى وهم شخصيات "أدهم صبرى" رجل المخابرات ومنفذ العمليات، ومخطط التكنولوجيا والتزوير "قدرى"، والشخصية النسائية المعاونة الرئيسية للعمليات مع أدهم صبرى وهى "منى توفيق"، حيث لكل شخصية ملامح مؤثرة فى السياق الدرامى خلال أحداث الفيلم، وهو ما سيتبع فى الأجزاء الأخرى من السلسلة.

"رجل المستحيل" هى سلسلة روايات وقصص بوليسية من تأليف الدكتور نبيل فاروق تروى مغامرات ضابط مخابرات مصرى يدعى "أدهم صبرى" ويلقّب برجل المستحيل لأنّه يجيد كما هائلا من المهارات فهو يتقن كل فنون القتال ويستخدم جميع أنواع الأسلحة ويقود جميع أنواع المركبات حتى الغواصات ويجيد العديد من اللغات بلهجات مختلفة وعددا آخر من المهارات كالتنكّر، إضافة لذلك فهو وسيم ويثير إعجاب الكثير من نساء العالم خلال مغامراته التى تشمل كل بقاع المعمورة، مما دفع "عين" لترشيح 10 نجوم للسلسلة بداية من الجزء الأول، خاصة وأن كل نجم من النجوم المرشحة له عدة مميزات، كذلك شخصية المعاونة "منى توفيق"، وتأتى ترشيحات "عين" كالتالى:

 

1 – أحمد السقا 

احمد السقا يتميز بجسد ممشوق ومفتول العضلات، كذلك له باع كبير فى هذه النوعية من أفلام الأكشن والغموض والإثارة ومنها أفلام "مافيا"، وتيتو، والديلر وهروب اضطرارى، وغيرها، فضلا عن الشعبية الكبيرة التى يتمتع بها فى الوطن العربى، ويلقب بـ"ملك الأكشن"، كما يجيد كل فنون القتال.

2 – أحمد عز

احمد عز، رصيده السينمائى قليل إلى حد ما، لكنه ممثل يتسم بالوسامة، فضلا عن التطور السريع فى الأداء التمثيلى الذى تمتع به الفترة الأخيرة، وخصوصا فى فيلم "الخلية"، الذى حقق إيرادات كبيرة وقت عرضه، عز يمتلك شعبية ملحوظة وقدرة على الأكشن والقيام بهذه النوعية من الأفلام.

3 – خالد النبوى 

ممثل من طراز فريد، يتمتع بالوسامة والحيوية، فضلا عن تمتعه بـ فنون القتال والأكشن، والتحدث بعدة لغات مختلفة مثل الفرنسية والإنجليزية والروسية، ولكن النبوى ممثل غير جماهيرى فى السينما، مثلما يصنفه بعض النقاد، خاصة وانه "مزجانجى" فى الاختيار.

4 – يوسف الشريف

من نجوم الأكشن والإثارة الذين أبدعوا فى الفترة الأخيرة فى الدراما التليفزيونية، يتمتع بالوسامة والحيوية، وله القدرة على تجسيد هذه النوعية من الشخصيات، خاصة انه قدمها فى عدة أعمال درامية ومنها "القيصر، والصياد، واسم مؤقت، وغيرها، وهو ما يؤهله ليكون بطلا للسلسلة التى يتم إنتاجها حاليا.

5 – أمير كرارة

تمتع بشعبية كبيرة خلال الفترة الماضية بعدما قدم مسلسله "كلبش" بجزئيه، ثم فيلم "حرب كرموز"، والذى حقق ايرادات كبيرة وصلت إلى 45 مليون جنيه، فضلا عن وسامته وقدرته على تجسيد أدوار الأكشن والإثارة والمطاردات، وهو كذلك من الممثلين الذين برعوا فى تجسيد أدوار البوليسية.

6 – ياسر جلال

برع الفترة الأخيرة فى تجسيد أدوار الأكشن والغموض والتشويق، فى مسلسله "ظل الرئيس" ثم مسلسل "رحيم"، وكون شعبية كبيرة منذ أن اسندت له البطولة المطلقة الأولى فى عالم الدراما التليفزيونية، وهو ممثل له مشوار كبير منذ عام 1990، ويتمتع بالوسامة والجسد الرياضى، ورصيده السينمائى لا باس به.

شخصية "قدرى" مخطط التكنولوجيا والتزوير، وهى شخصية رئيسية فى الأحداث مع أدهم صبرى، وتذهب ترشيحاتها إلى النجمين:

أحمد رزق

هو واحد من الممثلين الذين يجيدون فن الأدوار المركبة والتى تتضمن نكهة كوميدية، لا يعتمد على جسد رياضى وقوام ممشوق، ولكنه من الممثلين الجيدين فى أدوار شخصية "قدرى"، التى تعتمد على الذكاء وإجادة التكنولوجيا الحديثة، وقدم مثالا على ذلك فى فيلم "مافيا" مع النجم أحمد السقا ومصطفى شعبان، فضلا عن أن الشخصية لا تعتمد على الوسامة والفورمة والعضلات وخلافه.

عمرو يوسف

لعب عدة أدوار قريبة من شخصية "قدرى"، يتميز بوسامة وطول قامة، وتمثيل جيد يؤهله ليكون من أقوى المرشحين لهذه الشخصية، التى تعد ثانى أقوى شخصية فى أحداث السلسلة، والمحرك الخفى للأحداث، حيث يجمع المعلومات ويدونها ويتوفر لديه مقومات الذكاء وسرعة البديهة.

شخصية "منى توفيق"

شخصية منى توفيق تتمتع بقدر كبير من الذكاء والحيوية والرشاقة، خاصة وانها المعاونة الرئيسية فى تنفيذ العمليات مع رجل المستحيل" أدهم صبرى"، وتعد "ذراعه اليمن" فى تحريك الأحداث، وتذهب الترشيحات القوية لنجمتين:

منة شلبى

من النجمات اللاتى يتمتعن بشخصية قوية فى التمثيل، وتجيد تقديم هذه الشخصيات البوليسية، وعلى سبيل المثال قدمت دورا هاما فى مسلسل "حرب الجواسيس" مع النجم هشام سليم، فضلا عن إجادتها الحوار بلغات مختلفة.

شيرين رضا 

براعة شيرين رضا بشكل عام تأتى من قدرتها على التمثيل، فضلا عن كونها تتحدث بأكثر من لغة، وتتمتع برشاقة كبيرة تؤهلها لتقديم شخصية "منى توفيق"، المعاونة الرئيسية لرجل المخابرات "أدهم صبرى"، كذلك تعد شيرين من الممثلات اللاتى أبدعن فى شخصيات الإثارة والتشويق ومنها شخصية "بورال" التى قدمتها فى مسلسل "الصفعة" مع النجم شريف منير.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر