«أكسير الحياة».. رحلة البحث عن الحياة الأبدية تسببت فى فنائهم

أكسير الحياة أكسير الحياة
 
إسراء سرحان

رحلة البحث عن الخلود التى حملتها بعض الشخصيات على عاتقها، شاركت فى صناعة العديد من الملاحم مازالت تروى لنا حتى الآن، حيث رغم كونها رحلة للبحث عن البقاء، فقد أدت إلى مقتلهم، ومن أقدمها ملحمة «جلجامش» فى البحث عن الخلود، والتى بدأت بعد فقدان صديقة أنكيدو.

لم يكن «جلجامش» الوحيد الذى خاض تلك الرحلة، لكن هناك نوعًا أخر من تلك الشخصيات، حيث لقوا حتفهم فى رحلتهم للسعى وراء تمديد شبابهم، أشخاص كانوا يبحثون عن الخلود وينابيع الشباب، وقتلوا أنفسهم بتلك المحاولات.

 

أكسير الحياة

أكسير الحياة

إكسير الحياة والخلطات الدوائية في العصور القديمة كانت بمثابة أداة لإطالة العمر أو جعل الشخص خالداً، كما كان يوجد فى ذلك الوقت العديد من الخيميائيين الذين ادعوا أنهم أتقنوا الوصفة التى تطيل العمر، لكن فى واقع الأمر يوجد بضعة من الزبائن الذين صدقوهم، جعل هذا الأكسير حياتهم أقصر بكثير.

 

شرب الذهب

ديان دو بواتتيه

كانت «ديان دو بواتتيه» أقرب صديقة لـ«هنرى الثانى» ملك فرنسا، وكانت معروفة بجمال الشباب الذى تملكه، وبحكم صدقاتها مع ملك فرنسا، كانت مشهورة بشكل كبير، كما كان لها مظهر شباب ما جعلها تستمر إلى أبعد مدى من أجل المحافظة على هذا المظهر.

لذلك بحثت «ديان» عن أكسير الحياة، واعتقدت انه وجدته فى خليط دوائى مصنوع من كلوريد الذهب والإيثر الإيثيلي، حيث كان يزعم العطارين فى ذلك الوقت ان هذا الخليط يمنع الشيخوخة، لكن تلك المواد قتلتع ديان ببطء ولقت حتفها فى سن 66، وأشارت بعض الدراسات الحديثة من شعر ديان، بوجود دليل للتسمم المزمن بسبب الذهب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر