«محور الكون وسر جاذبية الأرض».. علامات تدل أنك بتواعد شخص أنانى

الأنانية الأنانية
 
إسراء سرحان

يعتقدون أن كل شىء يدور من حولهم، لا يتحرك طير من مكانه إلا ليأتى إليهم أو بسببهم على وجه العموم، يتعاملون كونهم «محور الكون» والسبب الخفى خلف علوم ما وراء الطبيعة، أنهم الشخصيات الأنانية، الذين يعتبرون مجرد المرور من أمامهم مدمر لنفسيتك وصحتك الجسدية.

الأنانية

يؤمن الأشخاص الأنانيون بأن آرائهم ومصالحهم الخاصة أكثر أهمية من الآخرين، وبالرغم من كونه صحي أن يضع الشخص نفسه أولاً، إلا أن محاولة أن تكون الأولوية القصوى فى حياة الآخرين ليست صحية على الإطلاق، لذلك تعرف على العلامات التى ترشدك إليهم لمعرفتهم وتجنبهم، وذلك وفق دراسات نفسية أجرت على بعض تلك الشخصيات.

إنهم بحاجة لك للتأكيد على أهميتهم كل وقت

قد يبدو الأشخاص الذين لديهم فكرة الانانية ومركزية الذات واثقا من نفسه تمامًا، لكنه فى الواقع عكس ذلك، هؤلاء الأشخاص غالبًا ما يكونون لا يشعرون بالثقة والآمان، فتجدهم يسألون عن رأيك طوال الوقت ويحتاجون إلى موافقتك.

ستجد نفسك تجيب عن هذه الأسئلة طوال الوقت:

كيف ابدو؟

كيف تبدو هذه لى؟

هل أعجبك؟

ما الذى يعجبك فى؟

تحليل المواقف من وجهة نظر تأثيرها عليهم

الأنانية 1

علامة أخرى على أنك تواعد شخصًا مغرورًا بالأنانية، هى أنه لا يحلل إلا المواقف التي يفكر في تأثيره عليه، وذلك لأن الأشخاص المتمركزين على الذات لا يتمتعون بأى قدر من التعاطف، وهذا يعنى أنهم يهتمون بأنفسهم واحتياجاتهم فقط.

اهتمامك الكامل فى كل وقت

الأنانية 2

 

هناك حالة شائعة أخرى عندما تتواعد مع شخص أنانى، وهى أنه يريدك أن تكون متاحًا دائمًا، سواء كانوا يريدونك أن تستمع إليهم أو أن تلتقوا معهم أينما كانوا، فالأشخاص الأنانيون يرغبون فقط فى السيطرة على الناس من حولهم، فإذا كنت فى هذا الموقف، فتذكر أنه لديك كل الحق فى تحديد أولوياتك على النحو الذى تراه مناسبًا، وليس عليك وضع الأشياء التى تهمك بناءً على شخص آخر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر