أسباب ترشح محمد صلاح لمنافسة نجوم العالم على جائزة «ذا بيست»

محمد صلاح محمد صلاح
 
مروان عصام

يعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الثلاثاء، قائمة المرشحين الـ10 للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم "ذا بيست" لعام 2018.

وحسبما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فى وقت سابق، أن النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى قد يتواجد فى قائمة المرشحين الـ10 للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم "ذا بيست" لعام 2018، والذين سيتم اختيارهم بمعرفة لجنة تضم 13 عضواً أبرزهم الظاهرة البرازيلية رونالدو والإيطالى أليساندرو نيستا والإيفوارى ديدييه دروجبا والسعودى سامى الجابر والبرازيلى ريكاردو كاكا، والإيطالى فابيو كابيلو والألمانى لوثار ماتيوس.

التقرير التالى يستعرض الاسباب التى تدعو محمد صلاح للتواجد فى قائمة المرشحين الـ10 لحصد جائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 

إنجازات محمد صلاح مع ليفربول ومنتخب مصر

قاد محمد صلاح نادى ليفربول للصعود إلى نهائى دورى ابطال اوروبا قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسبانى بنتيجة 1 – 3 فى المباراة النهائية التى جمعتهما يوم 26 مايو الماضى بمدينة "كييف" الأوكرانية، كذلك إنهاء الموسم الماضى بالمربع الذهبى فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وتربع محمد صلاح على عرش هدافى الدورى الانجليزى الممتاز موسم 2017 – 2018 برصيد 32 هدفاً، وكان منافساً قوياً لنجوم العالم على الفوز بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5".

كما نجح محمد صلاح فى قيادة منتخب مصر للصعود إلى نهائيات كأس العالم التى أقيمت مؤخراً فى روسيا للمرة الاولى منذ 28 عاماً كما تمكن من تسجيل "هدفين" بالمسابقة.

 

جوائز محمد صلاح

حصل محمد صلاح على أكثر من 35 جائزة فردية طوال الموسم الماضى، بعد المستويات المذهلة والانجازات الرائعة التى حققها مع نادى ليفربول الإنجليزى.

وتوج محمد صلاح بلقب أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لموسم 2017 – 2018 من جانب الشركة الراعية للمسابقة، وجائزة "جولدن سامبا" التى تمنحها جماهير ليفربول لأفضل لاعب فى الفريق، بجانب جائزة هداف الدورى الدورى الإنجليزى، كما حصل على جائزة الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير.

ومن أبرز الجوائز التى فاز بها محمد صلاح، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "BBC".

 

إشادة نجوم العالم

حظى محمد صلاح على مدار الموسم الماضى بإشادة واسعة من مختلف نجوم العالم سواء لاعبين حاليين أو معتزلين جراء تألقه مع منتخب مصر ونادى ليفربول، لتضعه وسائل الاعلام العالمية ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم.

ومن بين نجوم العالم الذين أشادوا بالنجم المصرى محمد صلاح، أسطورة الكرة النيجيرية إيمانويل أمونيكى، والظاهرة البرازيلية "رونالدو"، وسامى الجابر رئيس نادى الهلال السعودى، وهم أعضاء فى لجنة اختيار المرشحين لجائزة أفضل لاعب فى العالم لعام 2018، والذى سيحصل على جائزة "ذا بيست".

وقال أمونيكى، "لماذا لا يفوز محمد صلاح بجائزة الأفضل فى العالم؟ هو بالفعل دائما ما يدخل فى المقارنة مع ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو"، بينما قال سامى الجابر، "محمد صلاح وصل إلى أعلى مستوى بإصراره واجتهاده الشخصى، وهو من أفضل اللاعبين على مستوى إفريقيا والعالم الآن".

فى حين قال الظاهرة البرازيلية "رونالدو": "محمد صلاح لاعب مذهل ويمتلك قدرات رائعة، هو يشبه ميسى".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر