Vikings تعود بجزء جديد تحت شعار «صراع أولاد راجنار لوثبروك»

Vikings Vikings
 
آسر أحمد

أعلنت شبكة قنوات History، عن عودة المسلسل الشهير Vikings، بجزء جديد استكمالاً للموسم الخامس، وليس موسما سادسا جديدا، يضم الكثير من المفاجآت والمغامرات بعودة بيورن إيرونسايد، نجل راجنار لوثبروك الأكبر للمملكة.

وكشفت الشبكة عن التريلر الجديد للجزء القادم فى 28-11-2018، والمقرر أن يشهد صراع أبناء راجنار لوثبروك على حكم مملكة "كاتيجاك"، وعودة إيرونسايد من رحلته الطويلة التى سيطر فيها على بلاد المغرب وشمال أفريقيا بصحبه عمه.

شهد الجزء الأول من الموسم الخامس مقتل البطل ترافيس فيميل، صاحب شخصية راجنار لوثبروك، ونجاح أولاده فى الانتقام لموته، وسرعان ما شهدوا انقساما بينهم ليذهب يورين إلى اكتشاف بلاد البحر المتوسط وصولاً للمغرب، بينما يظل باقى أشقائه فى فرانكيا.

المسلسل من تأليف مايكل هيرست، وتم تصويره فى أيرلندا، وبدأ عرضه فى كندا وأمريكا يوم 3 مارس 2013، ويرصد قصصا مستوحاة من حياة أوائل الإسكندنافيين (الفايكنج)، الذين عاشوا فى العصور الوسطى، حروبهم وتجارتهم واكتشافاتهم للبلاد الأخرى، وبروز شخصية راجنار لوثبروك بطل عصره، الذى استطاع اكتشاف بلاد اخرى لغزوها مثل انجلترا وفرانكيا "فرنسا".

نال المسلسل نقداً إيجابياً وسلبياً مثل غيره من المسلسلات، فعلى صعيد النقد الإيجابى أشاد بعض الأخصائيين فى التاريخ بالمسلسل واعتبروه طريقة جيدة لتسليط الضوء على تلك الحقبة من الزمن؛ ونال المسلسل تقييم 8.4 على موقع الـ IMDb العالمى، فى حين حصد خمس جوائز ورشح لـ 16 جائزة أخرى حتى الآن، أما على صعيد النقد السلبى فوجهت له عدة انتقادات تاريخية من حيث وجود معابد آله الفايكنجز أو طريق اللباس إضافة لعدد من الأخطاء فى النص عن وجود روسيا حتى قبل اكتشافها.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر