ماذا أضاف ممدوح عبد العليم لشخصية رامى قشوع فى بطل من ورق؟

ممدوح عبد العليم ممدوح عبد العليم
 
خالد إبراهيم

يبقى فيلم "بطل من ورق" للنجم الراحل ممدوح عبد العليم، واحدا من أفضل أفلام الثمانينيات الكوميدية وربما من أفضل أعمال النجم ممدوح عبد العليم فى مسيرته السينمائية والفنية ككل، وكذا للفنانة آثار الحكيم.

الفيلم تدور أحداث الفيلم فى قالب حركى كوميدى حول السيناريست رامى قشوع، الذى يبدأ فى تحقيق النجاح فى السينما من خلال النصوص التى يكتبها، ولكن لسوء حظه يقع إحدى نصوصه التى انتهى من كتابتها فى يد كاتب مهووس على الآلة الكاتبة، والذى يقوم بالتنفيذ الحرفى لكل ما يحدث فى السيناريو من عمليات سرقة وقتل، فيحاول قشوع مع الشرطة الإيقاع به.

أضاف النجم ممدوح عبد العليم لشخصية رامى قشوع، عددا من التفاصيل الطريفة، كنوع من إضافة الكوميديا بالاتفاق مع المخرج نادر جلال، والذى تولى إخراج الفيلم، حيث لم يكن الشخصية "فلاح" إلا أن عبد العليم أضاف تلك التفصيلة المهمة، كذا أضاف اللهجة التى تحدث بها رامى قشوع طوال أحداث الفيلم، وتفضيله المنديل الأحمر الذى يرتديه بطل العمل خلال المشاهد النهائية.

الفيلم شارك فى بطولته آثار الحكيم وصلاح قابيل وأحمد بدير وأمل إبراهيم ويوسف داوود وعبد الله مشرف وعثمان عبد المنعم وتأليف إبراهيم الجروانى وإخراج نادر جلال.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر