طرق طبيعية للتخلص من الشخير.. غنى وقلل وزنك وتمتع بنوم هادئ

نوم نوم
 
أمنية فايد
يمكن للشخير أثناء النوم أن يحبط الأشخاص الذين يشاركونك منزلك، ومن المحتمل أن يسبب لك الشعور بالتعب فى صباح اليوم التالى.
 
ويقدم موقع "ويكى هاو" 7 طرق لإيقاف الشخير أثناء النوم، يسهل على الجميع القيام بها لتقليل مخاطر الشخير وتساعد فى الحفاظ على فتح مجرى الهواء الخاص بالجهاز التنفسى.
 
1
 
الحفاظ على الوزن الصحى، تعمل زيادة الوزن على زيادة مخاطر الشخير، واتباع نظام غذائى صحى ومتوزان وممارسة التمارين الرياضية تقلل من حالات الشخير أثناء النوم.
 
2
 
النوم على أحد جانبيك يساعد على إتساع مجارى الهواء فى الأنف، وهو ما يؤدى إلى تخفيف مشكلة الشخير.
 
 
3
 
فى حالة الرغبة فى النوم على الظهر، ينصح خبراء النوم بأهمية رفع المرتبة 10 سم عن مستوى السرير وبالتالى سترتفع الوسادة والرأس وهو ما يقلل انقباض الجزء الخلفى من الحلق مما يجعلك أقل عرضة للشخير.
 
 
4
 
الإقلاع عن التدخين يساعدك فى التنفس بصورة أفضل أثناء النوم، حيث أكدت العديد من الدراسات دور التدخين فى زيادة مشكلة الشخير لدى أصحابها.
 
 
5
 
التقليل من استخدام المهدئات، لأنها تؤثر على النظام العصبى المركزى والذى يتضمن عضلات الحلق وهو ما يمكن أن يزيد من خطر الشخير وتجنبها يخلصك من هذه المشكلة.
 
 
6
 
ينصح خبراء النوم من يرغب فى التخلص من مشكلة الشخير بالغناء لمدة 20 دقيقة يوميا للمساعدة فى تشديد عضلات الحنجرة، بما أن عضلات الحلق قد تكون سبب الشخير فإن شدها يمكن أن يساعد فى القضاء على الأعراض.
 
7
 
استخدام مضادات الاحتفان أو غسل الممرات الأنفية إذا كنت تعانى من احتقان الجيوب الأنفية، مما يؤدى إلى تخفيف الاحتقان وبالتالى عدم تعرضك لحالات الشخير أثناء النوم.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر