«متوتر أو فى إجازة حاجة فى الرينج ده».. أوقات غير مناسبة للإقلاع عن التدخين

محمد هنيدي محمد هنيدي
 
إسراء سرحان

الوقت المثالى للإقلاع عن التدخين هو الآن، ومع ذلك هناك بعض الحالات أو ظروف فى الحياة، التى قد تجعل من الأفضل الانتظار حتى تنتهى أو تزول، بما أنه سيكون تغييرًا كبيرًا، لأنه بمثابة إدمان لعادة ما، لذلك تريد أن تختار اللحظة المناسبة التى ليس بعدها عودة مرة أخرى.

عندما يتعلق الأمر بإيجاد الوقت المثالى للإقلاع عن التدخين، اختر اللحظة التى ستساعد على اتخاذ القرار مرة واحدة وتخفض لك خطر الانتكاس، تعرف معنا على طرق تساعدك على إيجاد الوقت المثالى للإقلاع عن التدخين، وذلك وفق موقع«هيلث».

مش مقتنع

الخطوة الأولى للانسحاب من أى إدمان هو الاعتراف، الثانى هو أنك تقتنع أنك بحاجة إلى الإقلاع عن التدخين، وإلا ستجد كل أنواع الأسباب لإعادتها مرة أخرى، وسيكون الانتكاس أمرًا لا مفر منه.

ضع فى اعتبارك الحاجة إلى التغيير:

أكتب قائمة على ورق بسلبيات التدخين، هذا سوف يعزز قوة إرادتك، وكلما طالت القائمة زادت احتمالية المتابعة

بعد ذلك، أدرج الأشياء الإيجابية التى ستجنيها من الإقلاع عن التدخين

إذا كنت فى إجازة

الاجازات ليست الوقت المثالى للإقلاع عن التدخين، لأنك سوف يكون لديك الكثير من وقت الفراغ، وسوف ينتهى بك الأمر التفكير فى التدخين فى كل وقت، بالإضافة إلى ذلك، قد ينتهى بك الأمر إلى القيام بمزيد من الأنشطة الاجتماعية التى تربطك بالتدخين.

متوتر

عندما تمر بمرحلة من التوتر الشديد، يكون من الصعب التوقف عن التدخين، فأنت على الأرجح تكون مقتنع بأن التدخين يريحك، لذا فإن القلق سيضغط عليك للحصول على سيجارة.

إذا كنت فى أزمة

إن مواقف الحياة الحرج، مثل فقدان أحد الأحباء، والاستغناء عن العمل، والتحركات الكبيرة، ليست هى الوقت المثالى للإقلاع عن التدخين، قد تجعل مشاعرك القوية التى تعيشها، من المستحيل تقريبًا أن ترى أى أسباب للإقلاع عن التدخين.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر