«الجيل الصح الفلتة».. من هم الأطفال الكريستال؟

طفل طفل
 
إسراء سرحان

يقال أن حجر الزاوية للتغيير فى العالم هو «الأطفال»، لسنوات عديدة توجد نظرية توحى بأن البشرية سوف تتحسن تدريجيا من خلال التغيرات الجينية على جيل واحد أو أكثر، تصنف هذه النظرية الأطفال عن طريق الأنماط النفسية والسلوك غير العادية، ويعتقد البعض أن الجيل الأول من الأطفال الروحيين ظهروا خلال الخمسينيات أو الستينيات، ومع ذلك فإن محاولاتهم لتحسين العالم لم تكن ناجحة.

بين السبعينيات والتسعينيات، وصل جيل آخر، هذا الجيل كان يعرف باسم الأطفال النيلى، لديهم مع شخصيات متشددة، مهمتهة بمحاربة الأفعال والمواقف التى لا تنبع من الحب، ويسعى الأطفال النيليون لاحترام القيم الإنسانية والأمانة، ومع ذلك تحدث الناس فى الآونة الأخيرة عن أطفال من طبيعة مختلفة: أطفال الكريستال، أول شخص قام بتحديد هذا الجيل كان ستيف روثير فى عام 1999.

إن الطفل البلورى هو جزء من جيل يعد بالتدخل فى العالم من خلال الحب والسلام والوئام، خلال السطور التالية، سنخبرك بكيفية تحديد الطفل البلورى، ربما يكن طفلك من ضمن، وذلك وفق موقع«فسيولوجي».

سمات الطفل الكريستالى

هذا الجيل من الأطفال هادئ، وتصالحى، وسلمى، ومحب، وعطوف، فى الكتاب «الأطفال النيلى والكريستال»، يدعى المؤلف أن آباء هذا الجيل ينظرون إليهم على أنهم «ملائكة الصغار».

هذا لأن لديهم مزاج متوازن، على سبيل المثال إنهم يحبون إحضار السلام، وإعطاء القبلات والعناق، حتى قبل تعلم الكلام، إنهم أيضًا متحفظون جدًا، فلا يميل إلى التميز وتفضل أن تمر دون أن يلاحظها أحد، على الرغم من جذب انتباه الأشخاص إليهم.

فى الطب التقليدى، يميل الأطفال البلوريون إلى الإصابة ببعض الاضطرابات التنموية، وتشمل هذه اضطراب فرط النشاط، نقص الانتباه، ومتلازمة أسبرجر، أو اضطراب طيف التوحد، ومع ذلك، هذا لا علاقة له بأسباب سلوكهم، حيث لديهم غرض مهم فى الحياة.

فى كتاب «الأطفال الكريستال»، يحدد ستيف روثير على نطاق واسع السمات الرئيسية لهؤلاء الصغار، على سبيل المثال الطفل البلورى لديه قدرات نفسية حركية، فرط حساسية اهتزازى، كما أنهم يشعرون بالتعاطف العاطفى ولديهم حساسية من الخوف، من بين خصائص أخرى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر