5 لحظات يريد مورينيو محوها من ذاكرته

جوزيه مورينيو جوزيه مورينيو
 
يعتبر جوزيه مورينيو واحدا من افضل المدربين فى عالم كرة القدم، ولكن مثله مثل اى شخص آخر، ارتكب بعض الاخطاء التى لا تنسى، وعانى بفترات عصيبة طوال مسيرته التدريبية التى استمرت 18 عاما حتى الآن.
 
ويتولى مورينيو حاليا تدريب مانشستر يونايتد بعد مسيرته مع كبار الاندية فى العالم، ويستهدف الموسم المقبل لتحقيق لقب الدوري الانجليزي الغائب عن مسرح الأحلام منذ اعتزال الأسطورة أليسك فيرجسون أى قبل 5 سنوات.
 
دعونا نلقى نظرة فى التقرير التالى عن 5 لحظات يريد مورينيو محوها من ذاكرته ..
 

1- الخسارة أمام برشلونة 5-0

بعد ان قدم سجل رائع أمام برشلونة خلال 10 مناسبات سابقة قبل تعيينه مدربا لريال مدريد، جاء الدور على مواجهته البارسا وهو مدربا للنادي الملكي، وما لم تتوقعه الجماهير العاشقة لسبيشيال وان، أن سيكون الطرف المتلقى للخسارة الاكبر فى تاريخه.
 
خسر ريال مدريد من برشلونة 5-0 فى لقاء الكلاسيكو ، وجاءت الاهداف عن طريق تشافي وبيدرو جيفرين سواريز ودافيد فيا، فى المباراة التى تم خلالها طرد سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، وتمكن فريق بيب جوارديولا بسهولة من الفوز بالمباراة.
 
 

2- الخروج من دوري الأبطال أمام إشبيلية

 
من المباريات التى لا تنسى لمورينيو، خروج مانشستر يونايتد من دور الـ16 لدوري الأبطال الموسم الماضى على يد إشبيلية الاسباني بعد التعادل سلبيا فى الذهاب بإسبانيا، ثم الخسارة 2-1 بإنجلترا فى الوقت الذى كان اليونايتد مسيطرا على المباراة، إلا ان الفريق الاندلسي خطف المباراة فى اللحظات الاخيرة عن طريق وسام بن يدر.
 
 
 

3-  دورتموند بقيادة ليفاندوفسكي يطيح بريال مدريد من الأبطال

سجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي "سوبر هاتريك" لفريقه بوروسيا دورتموند، ليقوده للفوز على ريال مدريد 4-1 بقيادة مورينيو موسم 2012-13 فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يفوز الملكي إيابا بثنائية نظيفة، ولكن الفوز لم يكن كافيا، ليطيح دورتموند باللوس بلانكوس خارج البطولة، وبالتأكيد فإن الخسارة 4-1 هى ذكرى لا تنسى لمورينيو.
 
 

4- خسارة سباق البريميرليج لصالح جوارديولا

بغض النظر عن الانتقادات التى يطلقها مورينيو فى هذا الأمر، فإن خسارة لقب البريميرليج بعد منافسة طويلة مع عدوه اللدود بيب جوارديولا هو بالتأكيد شئ يؤلمه، وهو ما حدث الموسم الماضى ليحتل الوصافة بفارق 19 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي.
 
كان مانشستر سيتي أول فريق فى التاريخ يكسر حاجز الـ100 نقطة، المثير أن كتيبة جوارديولا قدمت أداءا مبهرا طوال الموسم، فى المقابل قدم أبناء مورينيو أداء سلبي وممل للغاية فى إطار فلسفة مورينيو الدفاعية التى يعتمد عليها.
 
 
 

5- اقالته من تشيلسي للمرة الثانية بعد موسم كارثى

كان فريق تشيلسي موسم 2015-16 هو أسوأ فريق فى التاريخ يدافع عن لقبه للبريميرليج الذى حققه فى الموسم الذى سبقه، والسبب فى ذلك يعود إلى مورينيو الذى جعل الفريق يصارع الهبوط بعد التثر فى العديد من المباريات، حتى تمت إقالته وجاء الهولندي جوس هيدينك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وأنهى البلوز وقتها الدوري فى المركز العاشر.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر