أرباح يوفينتوس الإيطالى من التعاقد مع رونالدو

رونالدو رونالدو
 
تعاقد يوفنتوس الإيطالى مع كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 33 سنة مقابل 100 مليون يورو وهو ما يزيد بـ 6 ملايين يورو مما دفعه ريال مدريد له عندما كان عمره 24 سنة، بالإضافة إلى ذلك ، سيحصل الفائز بالكرة الذهبية على راتب سنوى يصل إلى 30 مليون يورو في الموسم مع العمالقة الإيطاليين.
 
ويبدو مبلغ الصفقة كبير للغاية بالنسبة للاعب في الثلاثينيات من عمره، ولكن بالنظر إلى لياقة رونالدو، يجب أن يكون قادرًا على الاستمرار فى الأداء بأفضل حالاته لبضع سنوات أخرى على الأقل، بالإضافة إلى ذلك، فإن الفوائد المالية لتوقيع رونالدو ضخمة بالنسبة ليوفنتوس.
 
وعلى الرغم من أن نادي يوفنتوس قد أنفق مبلغاً هائلاً لضم رونالدو، إلا أنه استطاع تعويض هذا المبلغ بسهولة نسبية بفضل إمكانات اللاعب التسويقية.
 
على سبيل المثال ، يحصل رونالدو على 308 الف جنيه إسترليني في كل مرة ينشر فيها صورة على موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام" وفقًا لدراسة أجراها "HopperHQ" اعتبارًا من نوفمبر 2017، وهذا ما جعله ثالث أفضل شخص أجرا عندما يتعلق الأمر بالصور التي تنشر عبر الموقع، وهي أعلى نسبة من الذكور وأجور الرياضيين.
 
وكان يوفنتوس قد بدأ بالفعل في جني فوائد توقيع رونالدو، لذا ، ألقِ نظرة على الطرق الأربعة التي استفاد بها فريق البيانكونيرى من توقيع النجم البرتغالي.
 
بيع تذاكر الموسم المقبل 2018/19 كاملة خلال ساعات من طرحها
 
باع يوفنتوس تذاكر الموسم المقبل 2018/19 كاملة خلال ساعات من طرحها على الرغم من الارتفاع الكبير في أسعارها بنسبة 30% عن الموسم الماضى، ووفقاً للنادي الإيطالى، اختار 95٪ من حاملي تذاكر الموسم الماضي تجديد التذاكر وبيع التذاكر التي لم يتم تجديدها إلى أعضاء قائمة الانتظار خلال ساعات بعد طرحها للبيع في 20 يوليو.
 
مبيعات القمصان بقيمة 54 مليون يورو خلال 24 ساعة.
 
وفقا للتقارير، باع نادي يوفنتوس أكثر من 520 الف قطعة  من قمصان رونالدو في غضون 24 ساعة عبر الموقع الرسمى للنادى على الانترنت.
 
وتبلغ تكلفة القميص الواحد لرونالدو حوالي 105 يورو، مما يعني أن النادي باع قمصانًا بقيمة 54 مليون يورو خلال 24 ساعة.
 
هذا لا يعني أن كل هذه الأموال سوف تذهب إلى يوفنتوس، في الواقع، فإن معظمها سوف يذهب إلى شركة أديداس، لكنه يظهر قوة النجم كريستيانو رونالدو.
 
ارتفاع أسعار أسهم يوفنتوس منذ اندلاع تكهنات انتقال رونالدو
 
في أوائل شهر يوليو ، عندما بدأت شائعات انتقال رونالدو ليوفنتوس فى التسارع، كانت فوائد هذه الخطوة واضحة بالفعل، وفي 5 يوليو، شهد سعر سهم السيدة العجوز ارتفاعًا بنسبة 10٪ وازداد لأكثر من 20٪ خلال ثلاثة أيام.
 
حيث ارتفع سعر السهم في 5 يوليو ، لـ 0.81 يورو بعد أن كان بـ 0.65 يورو في 28 يونيو،وفي 10 يوليو، اليوم الذي أعلن فيه يوفنتوس الصفقة بتوقيع رونالدو، بلغ ذروته عند 0.90 يورو، وفي 24 يوليو ، انخفض إلى 0.88 يورو.
 
ارتفاع عدد متابعين يوفنتوس عبر وسائل التواصل الاجتماعى
 
 لقد كان هناك ارتفاع كبير في عدد جماهير يوفنتوس عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ وصول رونالدو، وبالرغم من أن هذا قد لا ينعكس على النمو المالي بشكل مباشر، ولكن وجود قاعدة كبيرة من المعجبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي أصبح الآن ضرورة لأي علامة تجارية، حيث أنه يساهم في الترويج لأنشطة الرعاية والمسابقات ومبيعات البضائع وأكثر من ذلك بكثير.
 
ويعتبر رونالدو أحد أكثر الأفراد متابعة عبر وسائل التواصل الاجتماعى في العالم ، كما أن قاعدة معجبيه أكبر من الأندية التي يمثلها والنادي الذي يمثله حاليًا.
 
ووفقًا لمقياس كرة القدم "Benchmark"، فقد حصل يوفنتوس على أكثر من 400 ألف متابع على حساباتهم الرئيسية والإنجليزية على تويتر، منذ بدء شائعات انتقال رونالدو للسيدة العجوز، وكان هناك أيضا ارتفاع بنسبة 400 الاف متابع عبر موقع الفيسبوك.
 
وكانت أكبر قفزة على صفحة إنستجرام التي شهدت قفزة تجاوزت 1.4 مليون متابع!
 
وكل تلك المكاسب حققها يوفنتوس خلال بضعة أيام من ضم رونالدو، ولم يقم حتى بركل الكرة بقميص السيدة العجوز ، لذا أعطه المزيد من الوقت وسيحقق يوفنتوس المزيد من الفوائد من توقيع النجم العالمي.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر