البشرة الدهنية 2×1.. مشاكلها كثير وعلامات تقدم العمر بترفض الظهور فيها

بشرة بشرة
 
عفاف السيد

تصنف البشرة الدهنية على أنها صاحبة مشاكل كثيرة ولكنها فى نفس الوقت صحية، حيث تحميها الزيوت الموجودة بها من عوامل تقدم العمر وإصابتها بالشيخوخة المبكرة فهى حلو ومر بالنسبة لأصحابها .

ومن بين المشاكل التى تتعرض لها البشرة الدهنية هى وجود الرؤوس السوداء والبيضاء، ولكن العناية الجيدة والروتينية يمكنها من تحسن حالتها حتى لا تترك أثارا لا تمحى بسهولة مثل الندبات والبقع الداكنة. 

وعرض موقع "بولد سكاى" مجموعة من العلاجات الطبيعية والمنزلية، التى يمكنها السيطرة على مشاكل البشرة الدهنية وهى:

-  الليمون: فيتامين ج الموجود فى الليمون يساعد فى علاج البثور على الوجه الدهنى، جنبا إلى جنب مع علاج البثور كما أنه يساعد فى اشراق لون البشرة.

اغمس قطنة فى عصير الليمون وضعها على المنطقة المصابة أو على جميع أنحاء وجهك قبل الذهاب إلى السرير. يترك طوال الليل وشطفه بالماء الفاتر فى صباح اليوم التالى. يمكنك استخدام هذا العلاج بانتظام حتى تلاحظ الفرق

- الدقيق مع اللبن الرائب: يساعد الدقيق فى التحكم فى إنتاج الزيت على الجلد فى حين يحتوى اللبن الرائب على حامض اللبنيك، الذى يساعد فى إزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين لون البشرة. 

فى وعاء نظيف توضع ملعقة دقيق مع ملعقة من اللبن الرائب. تخلط المكونات جيدًا. ويضاف ملهقة صغيرة من العسل وقليل من الكركم. اخلط جميع المكونات معًا لعمل معجون يوضع على الوجه بالتساوى لمدة 20 دقيقة. يغسل بالماء 

- صودا الخبز: تساعد صودا الخبز فى القضاء على خلايا الجلد الميتة والأوساخ الزائدة وبالتالى إعطاء البشرة صحة ونضارة. فى وعاء نضع ملعقة صغيرة صودا الخبز مع بضع قطرات من عصير الليمون وتخلط المكونات جيدًا. ضع كمية صغيرة من هذا المعجون على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة. تشطف بماء دافئ يكرر هذا العلاج مرتين يوميًا للحصول على نتائج أسرع وأفضل. 

- العسل والقرفة: يعتبر العسل عامل علاج لأنه له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. ة مما يجعل بشرتك تبدو أقل دهنية. والقرفة تساعد فى علاج أى نوع من أنواع العدوى أو الحساسية على الجلد. فى إناء توضع ملعقة عسل 1مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة تخلط جيدا ضعى العجينة على وجهك أو على المنطقة المصابة. قبل الذهاب للنوم ويترك طوال الليل. صباح اليوم التالى اغسلها بالماء البارد واتركها جافة. يمكنك الاستمرار فى استخدام هذا العلاج كل يوم قبل الذهاب إلى السرير حتى تلاحظ الفرق.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر