إحنا الى دهنا الهوا كيكى.. السينما المصرية ترفع شعار أصل الكيكى فى العالم

الراحل أحمد زكي الراحل أحمد زكي
 
إسراء سرحان

«إحنا إلى دهنا الهوا رقصة الكيكى» هذا الشعار رفعته السينما المصرية منذ زمن بعيد، وشارك فيه العديد من الفنانين، الذين لديهم حب شديد فى قلوب الجماهير منهم الفنان الراحل "أحمد زكى"، "فرقة رضا" مرورًا على الفنان أحمد حلمى وذلك وبكل تأكيد قبل تحدى الرقص الجديد «kiki do you love me»، الذى انتشر عالميا على أغنية النجم العالمى دريك «in my feelings».

بدأت القصة ضمن أحداث فيلم «ولاد الإيه»، حيث قام الفنان الراحل «أحمد زكى»، بالجرى مهرولًا شبه عار فى الشارع بجوار العديد من السيارات، وهو ما نشره أيضًا رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدين أن مقطع الفيديو هذا كان بداية ظهور رقصة الـ«كيكى».

احمد زكي

 

كما تم تداول مقطع فيديو آخر يجمع الفنان إدوارد مع الفنان أحمد حلمى فى فيلم «عسل أسود»، تعليقًا على تحدى رقصة الكيكى بطريقة كوميدية، حيث نشر إدوارد هذا المقطع أثناء الجرى وراء أوتوبيس نقل عام فى محاولة لركوبه، وعلق عليه قائلا: «كيكى مين بس، إحنا الأصل، صح ولا إيه يا حلمى»، وهو ما تم التفاعل عليه من قبل الفنان أحمد حلمي، وأعاد نشر نفس المشهد على حسابه بموقع إنستجرام مؤيد لوجهة نظره، قائلا: «حبييبى بصوت إدوارد فى جعلتنى مجرما وحشتنى والله يا صديقي، شكرا على فيديو كيكى ده».

احمد حلمي وادوارد
 
 

وفى نفس السياق شارك الفنان أحمد مكى عبر صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك» مشهدًا من فيلمه «لا تراجع ولا استسلام»، حيث ظهر من خلال شخصية «حزلئوم»، وهو يرقص أمام السيارة مشبها ما يفعله بـ«تحدى كيكى»، وعلق مكى على الفيديو قائلا: «يا صلاة العيد.. أخيرا ها KiKi».

احمد مكي

 

كما تم تداول فيديو للفنان هانى رمزى خلال فيلم «السيد أبو العربى وصل»، وهو يجرى شبه عار بحوار سيارة الشرطة، وهو ما علق عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعى، كونه تحدى رقصة «كيكى».

فرقة رضا

 

لم تتوقف السينما المصرية عند هذا الحد فى تقديم رقصة الكيكي، حيث كان لها نصيب مع فيلم «غرام فى الكرنك»، والذى جسد دور البطولة الخاص به فرقه رضا الاستعراضية، حيث نزل عدد من أعضاء الفرقة بجانب كل «حنطور» على كورنيش الأقصر، وقاموا بالرقص على أغنية «الأقصر بلدنا بلد سواح» للمطرب الراحل محمد العزبى، وهو ما تداوله وكتب عنه الفنان صبرى فواز عبر صفحته بموقع فيس بوك، معلقًا هو وبعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى على هذا الفيديو، بأن أول «كيكى» كان مصريًا، وكتب الفنان:«تحية للعظيم محمود رضا.. صاحب أول كيكى فى التاريخ».


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر