أحدث نظريات مهاويس GOT.. "بران ستارك" هو نفسه "النايت كينج"

بران ستارك والنايت كينج بران ستارك والنايت كينج
 
آسر أحمد

نظرية جديدة طرحها أحد المهتمين بالمسلسل الأشهر فى تاريخ التلفاز Game of Thrones، والتى دارت حول الشخصية الأكثر غموضًا فى المسلسل "بران ستارك"، التى تسأل الكثير من مشاهدى العمل الدرامى عن مدى القوة، التى يتمتع بها لكى يتم وضعه فى مشاهد رئيسية ومحورية فى المسلسل.

النظرية الجديدة التى طرحها مهاوويس المسلسل، أجابت على كل الاسئلة المتعلقة بشخصية "بران ستارك"، والتى سردت بمشاهد مقتبسة على مدار السبع مواسم، تؤكد فرضية حدوثها وتطبيقها، بالإضافة إلى استنادها على أحداث من الرواية الأصلية للمسلسل "الجليد والنار".

بدأت النظرية بمشهد سقوط "بران ستارك" من اعلى النافذة بعد رؤيته لجيمى لانيستر وسيرسى فى وضع مخل داخل وينترفيل، ودخوله على الفور فى غيبوبة تامة، ومن ثم ارسال قاتل من مصدر "مجهول" حتى الآن، ليتم قتله فى الفراش بـ "خنجر فاليرى" الذى لا يموت به إلا "السائرين فى الليل"، وكلمات القاتل لكاتلين ستارك "الموت رحمة له، ليس من المفترض أن تكونى هنا، ليس من المفترض أن يكون أحد هنا".

بعد المحاولة الفاشلة لقتل "بران ستارك" ومكوثه داخل الغيبوبة، سرعان ما بدأ ظهور الغراب ذات الثلاثة أعين فى أحلامه التى تتحول لرؤى، وبعد توالى الأحداث والمواسم حتى مقابلة "بران" و"جوجين" الذى اصطحبه فيما بعد لما وراء الجدار لمقابلة الغراب ذات الثلاثة أعين الحقيقى، قال فى بداية لقائهما "الشىء المهم الوحيد هو أنت"، استنادًا لمعرفته بهويته الأصلية وقدراته التى تعد المفتاح للبشرية جميعها.

سرعان ما تطورت قدرات "بران" واكتشافه لقدراته الحقيقة بعد ولوجه داخل عقل ذئبه "سمر" وداخل عقل "هودور" العملاق، والتى تعد قدرة لا يتمتع بها الوورج الآخرين فى المسلسل، القدرة التى يتمتع بها "بران" الوحيد الذى يتمتع بها ايضًا هو "النايت كينج" بعد مشاهدتنا له يتحكم فى جيش الموتى فى معركة "هاردهوم".

الاقتباس الأكثر حيرة فى النظرية هو كلمات الغراب ذات الثلاثة أعين لـ "بران" عند وصوله فى الكهف قائلًا " انك لن تسير ابدأ ولكنك سوف تطير"، ولم يقل يتتنقل عبر الأزمة والتى رأيناها فى اخر مشهد من المسلسل فى ركوب "ملك الليل" للتنين فيريسون بعد تحويله، واستخدامه فى تدمير الجدار الجليدى.

قدرات بران لا تتمثل فى رؤيته للماضى أو الحاضر فقد، فلقد لمسنا فى الكثير من المشاهد قدرته فى تغير الأحداث وتنقله فى الزمان، اثناء ظهوره وهو ينادى على والده اثناء صعوده لإنقاذ شقيقته والتفاف "نيد ستارك" للوصول لمصدر الصوت، بالإضافة إلى رؤيته لملك الليل فى احدى الرؤى الذى استطاع لمسه ومن ثم عبوره داخل الكهف، الإمكانيات السابقة التى يتمتع بها بران لا تجعله " أوريل" فحسب بل حولته إلى شخص ذات قوى أسطورية.

الرؤية الشهيرة التى شاهدتها "دينيريس تايجريان" وهى انتصار جيش "الوايت ووكر" وسيطرتهم على ويستروس واستيلائهم على القلعة الحمراء والعرش الحديدى بعد تغطيه الثلوج له، تدفع "بران ستارك" للسفر عبر الزمن إلى عهد الملك "آيريس الثانى" ليهمس فى أذنه بتجهيز النيران لحرق الوايت ووكر وملك الليل قبل فوات الأوان كما حدث فى زمنه داخل رؤيته "دينيريس" اذا حدثت، والتى سرعان ما قضى "جيمى لانيستر" على خطة "بران" فى إنقاذ العالم، بقتله للملك المجنون.

الخطة البديلة التى نفذها "بران ستارك" بعد فشل همسه للملك المجنون، هى سفره لزمن أبعد للعودة إلى 8000 سنة، لحماية الشمال وموطنه من خطر الوايت ووكر، وبناء الجدار الثلجى الذى يدعى أن مؤسسه "بران البناء" أول من اسس عائلة الستارك، والتى من المتوقع أن يكون هو نفسه "بران ستارك".

النظرية المطروحة أدعت أن "بران ستارك" هو من اسس اطفال الغابة بعد سفره عبر الزمن لمساعدته فى التصدى لملك الليل، وافترضت النظرية أن "بران ستارك" هو الشخصى الذى غرس اطفال الغابة فيه الزجاج التنينى لتحويله فى تجربتهم.

بعد سفر "بران" الأخير لأطفال الغابة لم يتمكن من العودة مرة اخرى إلى زمنه الطبيعى، لمكوثه مدة طويلة داخل وعى وجسد اول شخص يتحول إلى سائر أبيض لا يستطيع الرجوع مرة أخرى، الذى تحول شيئًا فشيئًا إلى ملك الليل، الذى يحاول "بران" نفسه حاليًا ايقافه والتصدى له وإنقاذ وينترفيل.

النظرية تستند على المشهد الشهير للغراب ذات الأعين لـ "بران ستارك" فى لقائهما الأول وهو يحذره قائلًا "لقد أخبرتك مرارًا ابق مدة طويلة فى مكان لا تنتمى له ولن تستطيع العودة ابدًا، المنظر جميل فى أعماق البحر، لكن أمكث مدة طويلة وستغرق".

أطفال الغابة
أطفال الغابة

 

التفاف نيد ستارك نحو صوت بران بعد مناداته له
التفاف نيد ستارك نحو صوت بران بعد مناداته له

 

النايت كينج يعثر على بران فى الرؤية
النايت كينج يعثر على بران فى الرؤية

 

بران البناء قعيد فى الجزء الأول من المسلسل
بران البناء قعيد فى الجزء الأول من المسلسل

 

بران ستارك
بران ستارك

 

بران مع الغراب ذات الثلاثة اعين
بران مع الغراب ذات الثلاثة اعين

 

بران يتحكم فى عقل هودور
بران يتحكم فى عقل هودور

 

جوجين مع بران ستارك
جوجين مع بران ستارك

 

جيمى لانيستر يقتل الملك المجنون بعد سماع همسه بتفجير ويستروس
جيمى لانيستر يقتل الملك المجنون بعد سماع همسه بتفجير ويستروس

 

جيمى لانيستر يقذف بران ستارك
جيمى لانيستر يقذف بران ستارك

 

رؤية دينيريس تايجريان
رؤية دينيريس تايجريان

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر