«ماسك الهوا بإيديا».. طرق لإنهاء علاقتك مع أشخاص لا يحبونك

حب من طرف واحد حب من طرف واحد
 
إسراء سرحان

هناك وقت فى الحياة تدرك أن هذا الشخص الذى تثق به تمامًا ليس هو الشخص الذى ظننته، وفى تلك اللحظة، تقرر أن الوقت قد حان لإنهاء الصداقة أو العلاقة مرة واحدة وإلى الأبد، حيث يجب أن تكون العلاقات صحية وسليمة وتعود على صحتك النفسية بالنفع والإيجابية، ولهذا السبب تعرف معنا على أفضل النصائح لترك الأشخاص الذين لا يحبونك، وذلك وفق ما نقله موقع «فسيولوجى».

يجب أن تسمح لنفسك بأن تشعر بالسوء

من الجيد أن تشعر بالحزن لإنهاء العلاقة، فى الواقع من الجيد أن تشعر بهذه العواطف، وكذلك أخذ الوقت للتفكير فى ما تعلمته من تلك التجربة، إن إدراك ما جعلك تشعر بالسوء سيساعدك على تجنب الوقوع فى طور متواصل ومتشابه فى المستقبل.

من الجيد أن تحترم مشاعر الألم التى تشعر بها، وأن تسمح لنفسك بأن تشعر بتلك المشاعر بدلاً من محاولة وضعها على الأرض، يجب عليك أيضًا قبول هذا كجزء من التجربة والسماح لنفسك بالوقت الذى تحتاجه للشفاء.

اعتنِ بنفسك

أهم شىء عليك القيام به هو العمل على نفسك، التركيز على زراعة حب الذات والاحترام، ذكر نفسك أنك تستحق علاقات صحية، إن الاستغناء ليس سهلا، وليس من غير المألوف أن تنسى صحتك الجسدية والعاطفية بعد الانفصال، فاعتنِ بنفسك كل يوم، وقم بالحصول على الكثير من الراحة، وتناول الأطعمة المغذية، يجب عليك تلبية احتياجاتك الشخصية.

مواجهة الحقيقة

يجب أن تكون قادرًا على قبول الأشياء كما هى، إذا كنت تريد المتابعة فى الحياة، ويبقى العديد من الناس فى علاقات غير صحية لأنهم يأملون فى أن يتمكنوا من تغيير الوضع بطريقة ما، لكن من المهم أن تتذكر أنه لا يمكنك تغيير أى شخص، خاصة إذا لم يكن يرغب فى تغيير نفسه، إذا لم تنجح هذه العلاقة، فيمكنك اختيار إنهائها والمضى قُدُمًا.

باختصار، سواء كنت شريكًا لك أو صديقًا، يجب ألا تتردد فى ترك الأشخاص الذين لا يحبونك. عليك أن تقدر نفسك فوق كل شىء آخر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر