العيون السود رموشهم ليل.. 8 طرق تقلل من انتفاخ العين فى الصباح

انتفاخ العينين انتفاخ العينين
 
أمنية فايد
إذا نظرت فى المرآة فى الصباح تكتشف أنك تعانى من انتفاخ حول العين، والأسباب فى ذلك كثيرة، بعضها يرجع إلى تجمع السوائل تحت العينين والبعض الآخر نتيجة التهاب العينين.
 
ويقدم موقع "ويكى هاو" 8 طرق تساعدك فى منع حدوث انتفاخ العين، وهى:
 
1
 
الحصول على فترة نوم كافية والتى هى من 7 إلى 9 ساعات فى الليل، وعدم الحصول على قسط كاف من النوم يجعل عينيك منتفخة فى الصباح.
 
 
2
 
تجنب تناول الطعام أو النظر فى شاشة الهاتف المحمول أو التليفزيون مباشرة قبل النوم، فهذا يؤثر على نوعية النوم التى تحصل عليها وتظهر النتائج مباشرة فى الصباح بانتفاخ حول العين.
 
 
3
 
النوم على الظهر فى الليل، عندما تنام على أحد جانبيك أو الوجه تعمل الجاذبية ضدك عن طريق سحب السوائل إلى البشرة الحساسة حول عينيك، مما يؤدى إلى عيون منتفخة ومتورمة فى الصباح.
 
 
4
 
استخدام وسادة إضافية لرفع رأسك أثناء النوم عند النوم على ظهرك، وذلك لمنع تجمع السوائل فى طبقات الجلد الرفيعة حول العينين.
 
 
5
 
غسل الوجه بالماء الفاتر والمنظف المناسب لنوع البشرة ليلا قبل النوم حتى نتخلص من المخلفات والبقايا من حول العين، والتى يمكن أن تزعجك أثناء النوم وتؤدى لالتهاب الجفون.
 
 
6
 
تناول ما لا يزيد على ملعقة صغيرة من ملح الصوديوم يوميا، حتى لا يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم والأمراض التى تتسبب فى انتفاخ العينين.
 
 
7
 
تجنب السكر والمحليات الاصطناعية، لأنها تزيد من المياه فى الجسم وتؤدى إلى انتفاخ العينين، ويمكن استبداله بالعسل.
 
 
8
 
الإقلاع عن التدخين لأنه يضر بالبشرة ويسبب انتفاخ العينين يوميا فى الصباح.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر