4 محترفين على «كف عفريت» قبل انطلاق الموسم الجديد

محمود تريزيجيه محمود تريزيجيه
 
مروان عصام

بدأ العد التنازلى لإنطلاق دوريات كرة القدم فى أوروبا، ولا يزال الغموض يحيط بمستقبل العديد من سفراء الكرة المصرية بمختلف الأندية الأوروبية والعربية، فى ظل رغبة العديد من الأندية فى التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الحالية والاستفادة من قدراتهم الفنية والتهديفية الفائقة، وتمسك أنديتهم بخدمات هؤلاء.

التقرير التالى يسلط الضوء على أبرز 4 محترفين لا يزال الغموض يسيطر على مستقبل هؤلاء مع مختلف الاندية الاوروبية والعربية.

محمود تريزيجيه

يتمسك نادى قاسم باشا التركى بالحصول على 6 ملايين يورو نظير الموافقة على رحيل لاعبه المصرى محمود تريزيجيه لأيًا من الأندية الراغبة فى التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وأبرزها جالطة سراى التركى.

ويسعى نادى جالطة سراى الذى تعرض لعقوبات من جانب الاتحاد الاوروبى لكرة القدم "اليويفا"، بسبب الاخلال بقواعد اللعب المالى النظيف، للتعاقد مع محمود تريزيجيه على سبيل الإعارة مع منحه أحقية الشراء، أو مطالبة إدارة قاسم باشا بتقسيط ثمن الصفقة، أو إدخال أحد لاعبى جالطة سراى ضمن صفقة التعاقد مع محمود تريزيجيه لتخفيض قيمة الصفقة، علمًا بأن رغبة اللاعب الأولى هى اللعب لنادى جالطة سراى نظرًا لمشاركته فى النسخة القادمة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

ورفضت إدارة قاسم باشا جميع محاولات جالطة سراى للفوز بصفقة محمود تريزيجيه، واشترطت الحصول على 6 ملايين يورو نظير الموافقة على رحيله وإن كانت الاتصالات بين الناديين لا تزال جارية من أجل إتمام الصفقة.

محمود تريزيجيه هو هداف فريق قاسم باشا بجميع المسابقات فى الموسم الماضى برصيد 16 هدفا، وهداف الفريق بمسابقة الدورى التركى أيضا برصيد 13 هدفا، كما يعد "الفرعون المصرى" أكثر لاعبى قاسم باشا مساهمة فى تسجيل الأهداف بمسابقة الدورى التركى، بعدما سجل 13 هدفًا وصنع 7 أهداف أخرى بمجموع 20 هدفًا.

وتم اختيار محمود تريزيجيه أفضل لاعب فى النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى التركى، من جانب موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى احصائيات كرة القدم.

أحمد حسن كوكا

أبدى ناديا أولمبياكوس اليونانى والنجم الأحمر الصربى رغبتهما فى التعاقد مع المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا المحترف فى نادى سبورتنج براجا البرتغالى.

أحمد حسن كوكا صاحب الـ25 عامًا الذى ينتهى تعاقده مع سبورتنج براجا البرتغالى عام 2020، دخل دائرة اهتمامات أولمبياكوس اليونانى الذى يسعى لتدعيم صفوفه تحت قيادة المدرب بيدرو مارتينيز من أجل استعادة لقب الدورى اليونانى، بعدما توج أيك أثينا بلقب النسخة الأخيرة من المسابقة.

يأتى هذا فى الوقت الذى اشترط فيه نادى سبورتنج براجا الحصول على 3 ملايين يورو نظير الموافة على رحيل كوكا.

ولعب أحمد حسن كوكا 101 مباراة مع سبورتنج براجا بمختلف المسابقات البرتغالية والأوروبية سجل خلالها 24 هدفًا وصنع 15 هدفًا، وحصد مع الفريق بطولة كأس البرتغال.

أحمد حجازى

يحلم أحمد حجازى بالرحيل عن نادى وست بروميتش ألبيون بعد هبوطه لدورى الدرجة الاولى الإنجليزى "تشامبيونشيب"، حيث يطمح للأنتقال لأحد أندية الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ناديه الحالى فى الموسم المنقضى.

ناديا وستهام وولفرهامبتون يرغبان فى الحصول على توقيع مدافع منتخب مصر، حسبما أشارت وسائل الاعلام الإنجليزية فى وقت سابق لتدعيم الخط الدفاعى فى الموسم المقبل، والذى شارك فى جميع مباريات كأس العالم بدور المجموعات فى روسيا.

ويمتلك اللاعب شرطًا جزائى قيمته 10 ملايين جنيه استرلينى لفسخ التعاقد مع ناديه، ويبحث وكيله عن العرض الأفضل للرحيل عن وست بروميتش ألبيون.

حسين الشحات

يبذل النادى الأهلى محاولات مكثفة من أجل الحصول على خدمات حسين الشحات نجم العين الإماراتى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقدم النادى الأهلى عرضًا لشراء حسن الشحات وصلت قيمته لـ2 مليون و500 ألف دولار أى ما يعادل 45 مليون جنيه مصرى، بالإضافة لإعارة أحمد حمودى للنادى الإماراتى الذى لا يزال متمسكًا بخدمات اللاعب.

ويتمتع الشحات بشعبية واسعة بين جماهير العين التى لن تتقبل فكرة رحيل النجم المصرى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فى ظل انتهاء تعاقد النجم عمر عبد الرحمن "عمورى" مع العين، وبالتالى فإن رحيل اثنين من أعمدة الفريق الرئيسية سيؤثر على حظوظ الفريق فى المنافسة على حصد البطولات فى الموسم الجديد، بجانب مشاركة الفريق فى بطولة كأس العالم للأندية التى تقام فى الإمارات أواخر العام الجارى.

كما أن رحيل حسين الشحات عن صفوف العين فى الوقت الحالى سيؤدى إلى توتر العلاقة بين إدارة النادى والكرواتى زوران ماميتش المدير الفنى للفريق العيناوى، لاسيما أن زوران اشترط على الإدارة بقاء حسين الشحات نظير تجديد تعاقده.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر