«تيمون عمركش فكرت النقط الملعلطة فوق دى تطلع ايه؟».. كيف جسدت ديزنى الصداقة؟

تيمون وبومبا تيمون وبومبا
 
إسراء سرحان

«سلامًا على الدنيا أن لم يكن بها صديق»، هذه الجملة لا تقرأ فقط بل تحس وتعاش فى حياتنا اليومية، بشكل واقعى وحقيقى وصريح، ففكر جيدًا كيف تغدو الحياة دون صديق تتكئ عليه وقت الشدة، تضع رأسك على كتفه وقت التعب، تتقاسم معه الحزن والفرح، فإذا ضاقت بك الحياة تجدها تتسع بين ذراعيه.

يحل اليوم العالمى للصداقة، وهى العلاقة التى اهتمم بها العديد من رواد السينما العالمية والمحلية، بجانب هذا وذاك، لاقت هذه العلاقة اهتمام كبير من شركة «والت ديزنى» التى دائمًا ما سحرتنا بأعمالها، ودقة تفاصيلها تعرف معنا على أشهر أفلام الكارتون التى ناقشت الصداقة على أكمل وجه.

تيمون وبومبا

تيمون وبومبا


«تيمون: عمركش فكرت النقط الملعلطة فوق دى تطلع ايه؟، دول دبان منور.. دبان منور لازق ف السجادة الزرقا اللى فوق دى»، هذه العبارة كانت من أشهر الجمل بين «تيمون وبوميا»، التى تناولت والت ديزنى قصصهم فى أكثر من فيلم لها.

رغم اختلاف كل من «تيمون وبومبا» فى الشكل والنوع، إلا أن صداقتهما لاقت إعجاب شديد من قبل جميع المشاهدين، كما تتردد أشهر جملهم حتى الآن ومن أشهرها«أنا شوفت صحاب كتير فى حياتى، بس عمرى ما لاقيت ولا هلاقى زيك، يا صديقى الصدوق».

شلبى سولفان ومارد وشوشنى

مارد وشوشني

«فكرت فيا أنا صاحبك أعز صحابك»، مثل شلبى سولفان وكرتى البعبع، أقوى مثال للصداقة بدون مقابل، والتضحية دون انتظار أى شىء، وذلك بالرغم من شجارهم الكثير والمشاكل التى بينهم، لكن لا يستطيع أحد أن يعيش دون الآخر.

مرهف ودورى

مرهف ودوري

«أنا لما بشوفك وببصلك بحس بأمان، أرجوك مش عايزة الشعور ده يضيع منى، مش عاوزة أنسى» هذه الجملة من أشهر الجملة التى احتلت إدارة هذا الفيلم الكارتونى، كما حققت علاقة مرهف ودورى نجاح ساحق على صعيد علاقات الصداقة، التى حاولت والت ديزنى تجسيدها لنا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر