فى موسم الإجازات والمصايف.. نصائح لتفادى النعاس أثناء القيادة

قيادة السيارات قيادة السيارات
 
خوفا من زيادة نسبة الحوادث فى موسم الإجازات والذهاب للمصايف، قدمت الخبيرة فى إدارة المرور والوقاية على الطرق السريعة فى فرنسا "سيلفيا فاسمان"، سلسلة من النصائح لقائدى السيارات لتفادى الشعور بالنعاس أثناء القيادة لمسافات طويلة، بعد أن لوحظ أن النعاس أثناء قيادة السيارة لمسافات طويلة تسبب فى وقوع  حوادث السير، ما يتطلب معه ضرورة انتباه قائد السيارة واليقظة أثناء القيادة.
 
النصائح التى قدمتها الخبيرة الفرنسية تتمثل فى الحرص على النوم لسبع ساعات على الأقل، وعدم تناول الطعام المقلى والحلوى التى تنشط الهرمون المسئول عن الاسترخاء، إلى جانب الحد من تناول الخبز والأرز الذى ينشط هرمون النوم (الميلاتونين)، والأفضل تناول البيض والأسماك واللحوم والجبن.
 
كما تتضمن النصائح أيضا الحرص على معرفة أولى علامات النعاس والتى تبدأ بالشعور بتنميل في السيقان وتصلب فى الرقبة، فضلا عن نغز فى العينين، لذلك يجب التوقف عن القيادة لمدة 20 دقيقة للاستراحة عند الشعور بهذه العلامات، ثم استئناف القيادة مرة أخرى مع الحرص على احتساء فنجان من القهوة.
 
كما تنصح الخبيرة الفرنسية بعدم تناول مضادات الحساسية والالتهابات ومضادات الاكتئاب وأدوية علاج ضغط الدم المرتفع لتسببها فى الشعور بالنعاس.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر