الزبادى صيدلية الجمال لحل مشاكل الشعر والبشرة

شعر صحى شعر صحى
 
عفاف السيد

الزبادى مكون مهم للجمال يمكن الحصول عليه بسهولة وموجود فى كل منزل، له فوائد صحية عديدة، حيث يحتوى على الانزيمات التى تعزز صحة الجهاز الهضمى ومصدر غنى للبروتين، ويحتوى على حمض اللبنيك، الذى يساعد فى إزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالى إزالة العيوب وتصبغ الجلد، ويعمل على إعطاء البشرة إشراقة وتوهج، ووجود الزنك وفيتامين ب فى الزبادى يساعدان فى حل العديد من مشاكل الشعر والحفاظ عليه

وعرض موقع "بولد سكاى" فوائد الزبادى للبشرة والشعر من خلال أقنعة يكون العامل الرئيسى فيها الزبادى.

 
أولا للشعر..
 
1) زبادى للشعر الدهنى

معروف بملمسه الدهنى نتيجة الزيت التى تنتجه فروة الرأس، ويمكنك من خلال هذا الناع التخلص من الزيوت المتراكمة فى الشعر الدهنى بسهولة فى المنزل.

المكونات 

4 ملعقة طعام زبادى

½ زجاجة صودا

1 ليمون

1 بيضة

فى وعاء نظيف، اخلطى الزبادى، والصودا والبيض، قم بقطع الليمون وعصر العصير فى الوعاء. امزج جميع المكونات جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة.دلكى بها شعرك بلطف وبعدها يغطى الشعر بلفافة محكمة ويترك ساعة ويغزل جيدا

 

2) الزبادى لقشرة الرأس

قشرة الرأس مزعجة لكل المصابين بها خصوصا تبدأ تقترن بالحكة وتؤدى إلى تساقط الشعر. وهناك قناع مهم من الزبادى للقشرة وخصوصا الفروة الجافة.

المكونات 

4 ملعقة كبيرة زبادى

بضع قطرات من عصير الليمون

3 ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة

رشة من الكافور

اخلطى الزبادى مع مسحوق الحلبة وقليل من الكافور. إضافة بضع قطرات من عصير الليمون فى الخليط. ضع هذا القناع على شعرك وفروة رأسك. ويتم تغطية شعرك بغطاء دش ويترك لمدة 30 دقيقة. فى وقت لاحق شطفه فى الماء العادى.

 
ثانيا للبشرة..
 
1) العسل واللبن
يعمل هذا القناع بشكل جيد على تخفيف حدة الندوب وآثار الشمس،  بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد أيضًا في ترطيب البشرة.
 
مكونات
1 ملعقة طعام عسل 

1 ملعقة طعام زبادى

امزج كمية متساوية من العسل واللبن. ضع طبقة من هذا القناع على وجهك وتترك لمدة 5 دقائق. قم بتدليك وجهك بلطف بعد 5 دقائق مع أطراف أصابعك بحركة دائرية ثم شطفها فى ماء عادى.

 
2) الكاكاو والبن والقشدة

هذا القناع يساعد فى علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة ويعالج البشرة الباهتة. يحتوى الزبادى والكاكاو على مضادات الأكسدة التى تساعد فى علاج البقع على الجلد. أما القهوة فلها خصائص مضادة للالتهابات التى تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالى تحسين الدورة الدموية.

مكونات
2 ملعقة طعام زبادي 
1 ملعقة طعام مسحوق البن  
1 ملعقة صغيرة مسحوق الكاكاو 
1 ملعقة صغيرة عسل
 
مزج جميع المكونات جيدا توضع على الوجه وتفرك بحركة دائرية خفيفة  لبضع دقائق. بعد 15 دقيقة ، تشطف بالماء

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر