بالأرقام.. إنفاق الأندية الكبرى فى البريميرليج بالميركاتو آخر 3 سنوات

مانشستر يونايتد مانشستر يونايتد
 
أصبح فريق ليفربول الإنجليزى واحدا من أكثر الأندية الإنجليزية إنفاقا على التعاقد مع اللاعبين الجدد فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية، على عكس ما كان يدعيه المدرب الألمانى يورجن كلوب فى وقت سابق.
 
ذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن كلوب علق على تعاقد مانشستر يونايتد على ضم بول بوجبا قبل عامين، موضحا أنه تستطيع الأندية إنفاق مبالغ ضخمة لضم اللاعبين الكبار، لكنه يريد فعل ذلك بطريقة مختلفة، لكن تحول فريقه فى الوقت الحالى ليصبح واحدا من الأندية الأكثر صرفا للمبالغ فى الميركاتو.
 
ونشرت الصحيفة تقريرا يقارن بين ليفربول وبقية الأندية الإنجليزية لكبرى الأكثر إنفاقا للأموال فى سوق الانتقالات خلال السنوات الثلاث الأخيرة، كالتالى..
 

توتنهام

يبلغ فارق الإنفاق 41 مليون يورو، حيث أنفق على تدعيم صفوفه 181 مليونا مقابل 140 مليونا قيمة اللاعبين الذين استغنى عنهم.
 

ليفربول

حقق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فارق إنفاق بلغ 141 مليون يورو، بمصاريف صفقات جديدة بلغت 387 مليونا مقابل 246 دخلت خزينة النادى.
 

أرسنال

أنفق أرسنال 277.5 مليون يورو على الصفقات الجديدة فى السنوات الأخيرة، فيما استفاد بـ120 مليون نظير بيع العديد من اللاعبين ليبلغ الفارق 157.5 مليون.
 

تشيلسى

حقق تشيلسى فارق مالى بلغ 289.7 مليون يورو، حيث قام بصرف 405.5 ملايين يورو على تدعيم صفوفه مقابل 115.6 مليون كعائدات من بيع اللاعبين.
 

مانشستر يونايتد

أنفق مانشستر يونايتد 389 مليون يورو على اللاعبين الجدد فى الفترة الأخيرة مقابل 74 مليونا فقط كعائدات الاستغناء عن بعض اللاعبين ليصبح الفارق 315 مليونا.
 

مانشستر سيتى

حقق فريق مانشستر سيتى فارق مالى بلغ 399 مليون يورو بين الصفقات الجديدة، التى كلفته 544 مليون والنجوم الذين استغنى عنهم مقابل 145 مليون يورو.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر