5 حاجات هتحصلك لو قفلت الفيس بوك شهر

فيسبوك فيسبوك
 
مارينا عادل

مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت من أكثر الأشياء التى نلجأ إليها فى يومنا للتواصل مع الآخرين، ومن تلك الوسائل الفيس بوك، الواتس آب، السناب شات، ومنهم نستطيع أن نتعرف على أخبار بعضنا البعض الجديدة وأصبح التليفون آخر ما نستخدمه فى عملية التواصل، لذلك لنتخيل حياتنا دون وسائل التواصل الاجتماعى بعد أن تبنت بعض الجمعيات الأوربية فكرة غلق وسائل التواصل الاجتماعى لمدة شهر ونراقب ماذا سيحدث فى العالم وفى العلاقات.

1.التليفون مش هيبطل رن

التليفون مش هيبطل رن
التليفون مش هيبطل رن

معظمنا يلجأ إلى إرسال الرسائل الإلكترونية على الواتساب أو الماسنجر كى نصل ما نريده لأصدقائنا وأقاربنا، ولكن عند توقف تلك الوسائل، ستجد أن هاتفك سيظل طوال الوقت يرن لتستقبل المكمالمات التى ليس لها حصر.

2. كثرة خروجات الأصدقاء

خروجات الأصدقاء
خروجات الأصدقاء

عندما تريد أن نتحدث إلى بعضنا البعض ونشعر بالوحشة، سنلجأ إلى المقابلات المنزلية أو الخروجات، ولن نكتفى فقط بالـ"شات" على الواتساب أو الماسنجر، أيضاً نجد زيارات الأقارب وأفراد العائلة عادت لمجدها مرة آخرى ومشاركة الذكريات والحكايات.

3.فى المناسبات السعيدة أو الحزينة

فى المناسبات السعيدة
فى المناسبات السعيدة

حينها ستعرف من القريب ومن البعيد، حيث إننا نجد التعليقات تنهال علينا فى الفيسبوك وقت المناسبات، ولا نجد إلا قليل جداً من المتصلين ليشاركوننا فرحنا أو حزننا، ولكن حين غلق مواقع التواصل الاجتماعى ستشعر بقرب الأشخاص أكثر من النفاق.

4. عودة الثقافة فى أبهى عصورها

عودة الثقافة
عودة الثقافة

بما أن وسائل التواصل الاجتماعى أصبحت البنية الأساسية للانفتاح على العالم والتثقيف، فسنجد أصحاب الكتب فى جميع الأماكن يحملون الروايات والقصص، ولكن يمكن أن تتأخر سرعة المعلومة العالمية لدينا.

5. تليفزيون للصبح:

تليفزيون مع الأسرة
تليفزيون مع الأسرة

سوف يصبح التلفاز هو مصدر أساسى للإنفتاح عن العالم ومعرفة الأخبار ومصدر أساسى لمتابعة المسلسلات والأفلام بدلاً من استخدام الإنترنت، وسيصبح الوسيلة الأولى للتسالى وسط الأهل وأفراد الأسرة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر